العرب في بريطانيا | قاعدة جديدة تتعلق بحقائب المسافرين مع شركة Jet2...

1445 شوال 4 | 13 أبريل 2024

قاعدة جديدة تتعلق بحقائب المسافرين مع شركة Jet2 في بريطانيا

قاعدة جديدة تتعلق بحقائب المسافرين مع شركة Jet2 في بريطانيا
ترجمة || محمد علي February 27, 2024

أعلنت شركة (Jet2) الشهيرة للطيران قواعد جديدة متعلقة بحقائب المسافرين، وأكدت شركة الطيران البريطانية أنها ستفرض رسومًا قدرها 12 باوند على كل من يخالف هذه القواعد.

يشار إلى أن القواعد المتعلقة بالحقائب تختلف من شركة إلى أخرى، وذلك اعتمادًا على اسم الشركة، وقد أعلنت شركة (Jet2) أنها ستسمح للمسافرين على متنها بحمل حقيبة يد لا يزيد وزنها على 10 كجم، ولا تتجاوز أبعادها (الطول والعرض) 56 سم، ويشمل ذلك الحقائب ذات العجلات أو ذات المقبض.

تعرف على القواعد الجديدة لحقائب المسافرين عبر خطوط (Jet2) البريطانية

بريطانيا تعلن عن قواعد جديدة خاصة بجواز السفر وأمتعة اليد
حقائب السفر

وستسمح القواعد الجديدة للمسافرين باصطحاب أغراضهم الشخصية على متن الطائرة، ويشمل ذلك حقيبة اليد أو المشتريات من سوق المطار، ويُشترَط أن تكون هذه المشتريات ذات حجم مناسب يسمح بوضعها أسفل مقعد السفر.

وقد حذرت شركة (Jet2) المسافرين على متنها من أن اصطحاب الحقائب التي يزيد وزنها وحجمها عما ذُكِر أعلاه سيؤدي إلى فرض رسوم إضافية عليه.

ويُسمَح للمسافرين باصطحاب نحو ثلاث حقائب على متن الطائرة مقابل دفع رسوم إضافية، على أن يكون وزن كل واحدة من هذه الحقائب نحو 22 كجم للشخص البالغ، باستثناء الأطفال، وسيدفع المسافرون 12 باوند عن كل كيلو جرام إضافي.

رسوم قدرها 12 باوند على الأوزان الإضافية

ما سبب فقدان حقيبة السفر في المطار ؟
رسوم جديدة على الأوزان الإضافية للأمتعة في المطارات

ووفقًا لما ورد على موقع الشركة فإن الشركة ستنظر في إمكانية السماح للمسافرين باصطحاب الحقائب ذات الوزن الزائد، وذلك على أساس المساحة الزائدة في كل رحلة، وبحسَب تقدير الشركة نفسها، لكنها في معظم الأحيان ستفرض رسومًا زائدة على كل كيلو جرام إضافي، وهي 12 باوند.

وتختلف الرسوم المفروضة على حقائب السفر وفقًا لوجهة الرحلة، وآلية الحجز (الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة، أو عبر مركز الاتصالات أو الحجز المباشر عن طريق المطار)، ولكن في حالة إحضار حقيبة إضافية في نفس يوم المغادرة، فستُطبَّق رسوم إضافية على المسافر بمقدار 45 باوند لكل حقيبة إضافية، إلى جانب الرسوم الإضافية التي تفرض على الوزن الزائد.

وأكدت شركة الطيران (Jet2) أن تقبل دفع رسوم الأوزان الإضافية بالعملات المحلية، أو عبر بطاقات الائتمان البنكية، وأشارت إلى ضرورة تخصيص وقت إضافي لتسجيل الوزن الزائد خلال عملية تفقد الأمتعة.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.