العرب في بريطانيا | حفل زفاف بريطاني بأقل التكاليف - العرب في بريطا...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

حفل زفاف بريطاني بأقل التكاليف

How to have a British wedding with the lowest expenses
محليات September 30, 2021

استطاع زوجان مقتصدان توفير الآلاف في حفل زفافهما. ولم يتكبدا إلا أقل التكاليف مع حفل شهد 130 ضيفا مقابل 4,000£ فقط. وذلك باستخدام حيل بارعة والاعتماد على العمل اليدوي.

نقلت صحيفة الإندبندنت حكاية زوجان من نوتنغهامشاير، اللذان استخدما مواقع الويب للبضائع المستعملة مثل “إي باي” (eBay) و”فيسبوك ماركت بليس” (Facebook Marketplace) لإحياء حفل زفافهما بأقل التكاليف.

يقول الزوجان إنهما وفرا حوالي 15,000£ في حفل زفافهما ببعض الطرق البسيطة لكنها مرهقة. حدد أليكس ودان موعد زفافهم في مارس ليُقام في أغسطس. وعلى مدى 5 أشهر، قام الزوجان – بمساعدة الأهل والأصدقاء – بإنشاء حفل زفاف يكاد يكون صنع اليد بالكامل.

في أبحاثها عبر الإنترنت، وجدت أليكس أن حفلات الزفاف البريطانية تكلف ما يزيد عن £20,000، لكن الزوجان كانا بصدد تجديد منزلهما ولا يمكنهما إنفاق كل ذلك على حفل زفاف.

كيف تمكنا من إقامة حفل الزفاف بأقل التكاليف؟

أقيم حفل الزفاف في كنيسة محلية بسيطة مقابل 536 £. ثم سار الضيوف لمنزل الزوجان الذي يبعد 5 دقائق فقط، وهناك استضافوا حفل الاستقبال في الحديقة الخلفية.

وفرا الكثير من المال على الموسيقى من خلال استخدام سماعات الصوت الخاص بهما، وشراء نسخة تجريبية مجانية مدتها سبعة أيام على يوتيوب ميوزيك.

جميع ملابس المشاركين في إقامة الزفاف، بما في ذلك بدلة العريس وفستان العروس، كانت مستعملة. حصلت العروس على فستانها من فيسبوك مقابل 220£ فقط، بحيث تبلغ قيمته الأصلية 1,500£. كما قامت أليكس “ذات الأنامل الخضراء”، كما وصفتها الإندبندنت، بزراعة باقة زهورها في حديقتهم الخلفية باستخدام عبوات من البذور لا تصل تكلفتها إلا بضع جنيهات بسيطة.

وضع الزوجان صيوانا ضخما في حديقة المنزل الخلفية، والتي استعاراها من بعض الأصدقاء دون أي مقابل. لكنهما أنفقا 160£ على سلاسل من الأضواء لإضفاء جو احتفالي أجمل للمكان.

أما بالنسبة للضيافة. قام أحد أفراد أسرة الزوجان بخبز كيكة زفاف عملاقة مكونة من ثلاث طبقات مجانًا كهدية زفاف لهما. وكان الطعام المعروض عبارة عن بوفيه ممتد لإطعام 130 ضيفًا أعدته صديقات العروس المخلصات في اليوم السابق.

بالتسوق في (Aldi)، وصلت تكاليف تجهيز الطعام حوالي 400£، أي ما يعادل مجرد 3 جنيهات للضيف الواحد. كما أنفقوا نحو 130£ على المشروبات.

ومن خلال شراء معظم قطع التزيين الخاصة بهم من متاجر مثل (The Range) و(Dunelm)، قام الزوجان بتجهيز ساحة الزفاف بأكملها بأقل من 200 جنيه.

ومع ذلك، فإنهما لم ينسيا ضيوفهما من وسائل الترفيه، ودفعا 150£ لاستئجار موسيقي محلي، وكابينة تصوير مقابل 275£، وقلعة قفز للأطفال مقابل 50£.

وصلت التكلفة الإجمالية لحفل الزفاف إلى حوالي 4030 جنيهًا إسترلينيًا بفضل أسلوبهم المقتصد – بدلاً من عشرات الآلاف التي ينفقها الكثيرون. ولكن ذلك لم يقوض من مثالية يومهم، حسبما أخبرا إندبندنت.

المصدر: إندبندنت

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:06 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm