العرب في بريطانيا | حضور حاشد لملتقى الشعر الشعبي بنسخته السنوية ال...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

حضور حاشد لملتقى الشعر الشعبي بنسخته السنوية الثانية في لندن

صهيب جابر February 3, 2024

بين شعر الغربة والحنين للوطن، ورسائل التضامن مع غزة، تنوعت فعاليات مهرجان الشعر الشعبي في لندن، ضمن أمسية شاركت فيها مجموعةٌ من أهم الشعراء أمس الموافق 2/2/2024 وغطَّت جوانبها منصة العرب في بريطانيا.

أقام ملتقى الشعر الشعبي في بريطانيا مهرجانه الشعري السنوي بدورته الثانية، وذلك في حي فولهام اللندني بحضور نخبةٍ من الشعراء العرب في بريطانيا تقدمهم الشاعر هاني الجوراني رئيس الملتقى، وعدد من الضيوف من مختلف فئات المجتمع.

ملتقى الشعر الشعبي 2024

(AUK)

الجوراني أكَّدَ لمنصة العرب في بريطانيا (AUK) أن هدفه والقائمين على الملتقى، الحفاظ على التراث والأدب العربي الذي يعتبر الشعر الشعبي جزءًا لا يتجزأ منه، ودعم انتماء الأجيال الناشئة في المغترب لأوطانهم العربية.

(AUK)

كما أشاد بالحضور الكريم الذي يزداد عامًا بعد عام تعبيرًا عن دعمهم لنشاطات ملتقى الشعر الشعبي، وأشاد أيضًا بجهود الشعراء المُشارِكين ومنهم عبد الله الكوح، ومحمد الجاسر، وأنمار الشدود، وحمود كريم، وأحمد والي، وطارق الجشعمي وناصر البدري، وعريف الحفل محمد بركات.

(AUK)

بدوره وجه الشاعر محمد الجاسر الشكر الجزيل لكادر عمل منصة العرب في بريطانيا لمواكبته فعاليات ملتقى الشعر منذ بدايته، ووجه الشكر الأكبر للجمهور الذي وصفه بأنه كان نجم الحفل الأول بحسب تعبيره، وذلك بسبب تفاعل الجمهور المستمر منذ الدقيقة الأولى وحتى بعد نهاية الأمسية.

(AUK)

أما حمود كريم الذي أثار مشاعر الحضور بقصيدته عن الغربة، فاعتبر أن حبه للوطن هو حبٌ من طرفٍ واحد وذلك لما تعانيه الأوطان من حروبٍ مستمرَّة حرمت أبناءها من العودة.

وأضاف: “هذا لا يعني التخلي عن الوطن، سنبقى نعيش الحنين إليه رغم همومنا المتفاقمة في الغربة، سنحمل أوطاننا في قلوبنا أينما حطَّت بنا الرِحال”.

ملتقى الشعر الشعبي
(AUK)

هذا وقد سبق لملتقى الشعر الشعبي في بريطانيا إقامة عدَّة مهرجاناتٍ وأمسياتٍ شعرية في أنحاء متفرقة من المملكة المتحدة، كمانشستر وبرمنغهام إضافةً إلى العاصمةِ لندن ومدن أخرى.

يذكر أن العاصمة البريطانية لندن تحتضن مجموعةً كبيرة من النشاطات التراثية والأدبية للجالية العربية، تحت إشراف وتنظيم مؤسساتٍ عربية كأكاديمية فنون التراث العربي وملتقى الشعر الشعبي ومؤسساتٍ عريقةٍ أخرى.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.