العرب في بريطانيا | جزيرة بريطانية تضع حدًا لارتفاع أسعار الكهرباء ...

1445 شوال 15 | 24 أبريل 2024

جزيرة بريطانية تضع حدًا لارتفاع أسعار الكهرباء حتى نهاية فصل الشتاء

ارتفاع أسعار الكهرباء
فريق التحرير August 26, 2022

ستصبح جزيرة مان (The Isle of Man) أول الجزر البريطانية التي تضع حدًّا لارتفاع أسعار الكهرباء وفق مخطط تكلفة المعيشة الذي تصل ميزانيته إلى 26 مليون باوند.

وعلى ضوء ذلك سيكون سقف فواتير الكهرباء لسكان الجزيرة البالغ عددهم 84 ألف نسمة 22 بنسًا للوحدة بدلًا من 37.4 بنسًا، وذلك بدءًا من 1 أكتوبر القادم إلى 31 مارس 2023.

وفي هذا السياق قالت إحدى ملحقات التاج البريطاني الواقعة في البحر الأيرلندي: إنها تقدم حزمة دعم حكومي شاملة لمساعدة سكانها ومؤسساتها على تغطية فواتير الطاقة في الشتاء.

يأتي ذلك بعد أن تحدث وزير القوات المسلحة جيمس هيبي أمس عن فرض حد أو تجميد ارتفاع أسعار الكهرباء المماثل في المملكة المتحدة، حيث يواجه البريطانيون زيادة بنسبة 80 في المئة في فواتير الطاقة هذا الخريف.

 

عداد
جزيرة بريطانية تضع حدًا لارتفاع أسعار الكهرباء حتى نهاية فصل الشتاء

 

ومن المتوقع أيضًا أن تكون ميزانية مخطط الدعم في جزيرة مان من 16 إلى 26 مليون باوند، وسيكون تمويله بقرض حكومي يُسدَّد على مدار 20 عامًا.

من جهة أخرى أعلن وزير الخزانة في الجزيرة الدكتور أليكس ألينسون عن عدد من إجراءات الدعم الأخرى لمواجهة غلاء المعيشة، ومنها تحديد أسعار الحافلات عند باوندين بوصفهما حدًّا أقصى لكل رحلة، وتخصيص مدفوعات أخرى لأصحاب الدخل المنخفض والمستفيدين من معونات رعاية الأطفال.

وقال الدكتور ألينسون: “يستهدف المخطط تخفيف حدة الزيادات في تكلفة المعيشة، ومنح الأسر الوقت للتكيف مع التحديات القادمة على المدى الطويل”.

 

جزيرة مان البريطانية تفرض حدًّا على أسعار الكهرباء حتى نهاية مارس القادم

Isle Of Man, Isle, Sea, Coast, Blue Sky, Town, Village
جزيرة مان البريطانية تضع حدًّا لارتفاع أسعار الكهرباء (بيكساباي)

 

طلب كيث أندرسون رئيس شركة (Scottish Power) من الحكومة دعم مخطط قروض بقيمة 100 مليار باوند للسماح لشركات الطاقة بعدم زيادة الفواتير مدة عامين.

كما دعا حزب العمال أيضًا إلى الحد من ارتفاع أسعار الكهرباء في بريطانيا في الوقت الذي يواجه فيه البريطانيون ارتفاعًا في فواتير الطاقة بنسبة 80 في المئة؛ أي ارتفاع متوسط الفاتورة إلى أكثر من 3.500 باوند.

هذا وحاول مزودو الطاقة تعزيز دعمهم لمن تضرروا من ارتفاع الأسعار، حيث تعهدت شركة بريتيش غاز باستخدام 10 في المئة من أرباحها لمساعدة زبائنها المتعثرين.

كما تعهدت الحكومة البريطانية بتقديم 30 مليار باوند لمساعدة الأسر التي تجد صعوبة في سداد فواتير الطاقة المرتفعة بسبب التضخم والحرب في أوكرانيا.

الجدير بالذكر أن جزيرة مان تخضع لحكم ذاتي، ما يعني قدرتها على إدارة شؤونها المحلية دون الرجوع إلى الحكومة البريطانية، وهذا ما تجلَّى خلال الجائحة، حيث ألغت الجزيرة الإغلاقات في منتصف يونيو 2020.

 

المصدر: Mail Online  


اقرأ المزيد: 

استقالة مديرة هيئة تنظيم الطاقة في بريطانيا إثر خلاف بشأن سقف الأسعار

مدارس بريطانية تخطط لتقليل أيام الدوام الأسبوعي لاحتواء ارتفاع تكاليف الطاقة!

زعيم حزب العمال البريطاني يطالب بمنع شركات الطاقة من رفع الأسعار