العرب في بريطانيا | جونسون يحذر الفئات الضعيفة من خطر الاكتفاء بجرع...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

جونسون يحذر الفئات الضعيفة من خطر الاكتفاء بجرعتين من اللقاح فقط

جونسون يحذر الفئات الضعيفة من خطر الاكتفاء بجرعتي لقاح فقط
فريق التحرير October 31, 2021

 

بوريس جونسون يحذر أصحاب المناعة الضعيفة من الاكتفاء بجرعتي اللقاح وينصحهم بأخذ الجرعة المعززة.

عَبَر رئيس الوزراء عن قلقله على الأشخاص الذين يعانون من أمراض صحية مزمنة أو مناعة ضعيفة إن أصيبوا بمرض كوفيد – 19 بسبب اكتفاءهم بجرعتي اللقاح دون أخذ الجرعة الثالثة.

وأكد بوريس مجددًا أن الوضع الحالي لا يشير إلى الحاجة لإعادة قيود كوفيد – 19، وبالرغم من ذلك إلا أنه يدعو جميع المواطنين من الفئة المؤهلة لأخذ الجرعة المعززة بالحصول عليها في أقرب وقتًا ممكن.

وقال رئيس الوزراء أن الفريق المختص يعمل جاهدًا على توزيع الجرعة المعززة، بالرغم من الانتقادات بشأن تأخر بدأ حملة التطعيم؛ مما يعني أن الفئات الضعيفة، مثل كبار السن، مازالت لم تتلقى جرعتها المعززة إلى الآن.

يتم حاليًا إعطاء الجرعة المعززة إلى من هم أكبر من خمسين عامًا، العاملين في مجال الرعاية الصحية، ومن يعانون من أمراض صحية تضعف من مناعتهم.

وفي حديث بوريس جونسون عن حضوره قمة G20 يوم الجمعة، رفض بوريس اقتراحات القمة بأن على المملكة المتحدة فرض قيودًا مجددًا للحد من انتشار كوفيد – 19، وقال أن جرعة اللقاح المعززة ستساعدنا على تجنب فرض الحظر والإغلاقات في فترة عيد الميلاد.

وقال رئيس الوزراء للصحيفين “أفضل مايمكن للجميع فعله هو الحصول على جرعة اللقاح المعززة عندما تتيح لهم الفرصة”

ووفقًا للإحصاءات التي تم نشرها يوم الجمعة، فإن أكثر من 7 مليون شخص في المملكة المتحدة حصل على الجرعة المعززة من لقاح كوفيد – 19. مما يعني أن المعدل اليومي لتوزيع اللقاح أصبح 300 ألف جرعة.

في إنجلترا ، حصل ما يقارب 60% من فئة كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر على جرعة اللقاح الثالثة المعززة، وأكثر من 70% منهم تبلغ أعمارهم 80 عامًا أو أكثر.

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة الأدوية الأمريكية فايزر (Pfizer) أن جرعة اللقاح المعززة ساعدت على التقليل من فرصة الإصابة بكوفيد بنسبة 95% مقارنة بممن اكتفوا بالجرعتين فقط. وأظهرت الدراسة أن تأثير الجرعة المعززة على الفئات من مختلف الأعمار كان متشابهًا بالرغم من التوقعات الأولية بأن الجرعة المعززة ستساعد كبار السن أكثر من غيرهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:47 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm