العرب في بريطانيا | جونسون: لا يوجد إغلاق ضد كورونا وتدابيرنا قيد ا...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

جونسون: لا يوجد إغلاق ضد كورونا وتدابيرنا قيد المراجعة المستمرة

لا يوجد إغلاق ضد كورونا وتدابيرنا قيد المراجعة المستمرة
فريق التحرير October 23, 2021
Doctor photo created by freepik – www.freepik.com

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه لا يوجد أية إغلاقات ضد كورونا وإن تدابيرنا للحماية من الفايروس قيد المراجعة المستمرة.

في زيارة رئيس الوزراء بوريس جونسون لأحد مراكز التطعيم يوم الجمعة كرّر دعوته لجميع المواطنين المؤهلين لتلقي جرعة المطعوم المعززة “الثالثة” أن يحصلوا عليها بأقرب وقت ممكن.

وصرّح رئيس الوزراء بإرتفاع نسبة الإصابة بالفايروس في الآونة الأخيرة , حيث تم تسجيل 52,000 إصابة جديدة في المملكة المتحدة يوم الخميس والجدير بالذكر أن العديد من الإصابات سجلت بين طلبة الثانوية بسبب تأخرهم عن تلقي اللقاح.

بالرغم من إرتفاع نسبة الإصابات، إلا أن رئيس الوزراء أكد أنه لا توجد مؤشرات حتى الآن لإعادة فرض أي من قيود كوفيد – 19 للتقليل من نسب الإصابة.

وعقب على ذلك قائلًا أن معدل الإصابات الحالي يتوافق مع توقعاتنا التي كنا قد أعلناها في بداية هذا العام.

ولدى سؤال رئيس الوزراء عما إذا كان يتجاهل نصيحة الخبراء من خلال عدم إعادة فرض العمل من المنزل لمن يمكنه ذلك، أجاب جونسون: إن جميع تدابيرنا وإجراءاتنا قيد المراجعة المستمرة – وسنفعل كل ما يتعين علينا القيام به لحماية المواطنين”.

وأضاف أن الأهم الآن لحماية المواطنين أن يتلقوا جرعتي اللقاح المطلوبة والجرعة المعززة لمن هم بحاجة لها.

أعلن أيضًا رئيس الوزراء بوريس جونسون عن بدأ برنامج لحجز موعد لتلقي اللقاح للطلبة بالإضافة لبرنامج التلقيح المتوفر في المدارس بهدف تشجيع الأطفال على تلقي اللقاح ضد فايروس كوفيد – 19.

رئيس وزارة الصحة ساجد جافيد أعلن أن 5 مليون شخص في المملكة المتحدة تلقوا جرعة اللقاح المعززة، وقال أن هذا “يعد إنجازًا رائعًا”. علماً أن نسبة تلقي جرعة المطعوم المعززة بين كبار السن البالغين من العمر 80 عامًا وأكثر هي 50.4% وبلغت 39.1% بين الفئة العمرية 75 – 79 عامًا.

تبحث الحكومة أيضًا موضوع تقليل المدة الزمنية بين الجرعة الثانية من لقاح كوفيد – 19 والجرعة الثالثة المعززة، حيث أن المدة المعلن عنها هي 6 أشهر ولكن قد تصبح الآن 5 أشهر. أكد ذلك البروفيسور أنتوني هارندن، نائب رئيس لجنة الحماية والتطعيم. (inspireclion.com)

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:05 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm