العرب في بريطانيا | هل لا يزال بإمكانك استخدام جواز السفر الأحمر لل...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

هل لا يزال بإمكانك استخدام جواز السفر الأحمر للسفر في عام 2024؟

أصدرت السلطات البريطانية نسخًا جديدة من جواز السفر البريطاني باللون الأزرق وذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما لا يزال العديد من البريطانيين يحملون جواز السفر الأحمر
محمد علي March 31, 2024

أصدرت السلطات البريطانية نسخًا جديدة من جواز السفر البريطاني باللون الأزرق وذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما لا يزال العديد من البريطانيين يحملون جواز السفر الأحمر.

جواز السفر الأحمر صالح للسفر

قواعد خاصة بجواز السفر البريطاني ينبغي معرفتها عند السفر مع الأطفال
جواز السفر البريطاني قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ووفقًا لما ورد على موقع الحكومة البريطانية فإن جواز السفر القديم ذا اللون الأحمر ما يزال معتمدًا في معاملات السفر، في حال لم تنته صلاحيته.

كما يمكن استخدام جوازات السفر التي كتب عليها عبارة الاتحاد الأوروبي طالما أنها سارية الصلاحية.

هذا ولم تلزم الحكومة البريطانية مواطنيها بالتقديم على جوازات السفر الجديدة (ذات اللون الأزرق)، إلا إذا كانت جوازات السفر القديمة (ذات اللون الأحمر) منتهية الصلاحية.

وما زال جواز السفر ذو اللون الأحمر صالحًا للاستخدام، رغم صدور نسخ أخرى زرقاء اللون من جوازات السفر البريطانية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ووصول الملك تشارلز لسدة الحكم.

تجديد جوازات السفر

الشرطة البريطانية تلقي القبض على عصابة لاستخراج جوازات السفر بطرق غير قانونية

أما بالنسبة لحاملي جوازات السفر منتهية الصلاحية فيمكن تجديدها عبر البريد أو عبر الإنترنت.

وتعد رسوم تجديد جواز السفر عبر الإنترنت أرخص من رسوم ملء النموذج الورقي وإرساله عبر البريد.

ولتجديد جواز السفر، لا بد من إبراز جواز السفر القديم وذلك الذي يعود لأي جنسية أخرى في حال كان حامل جواز السفر مزدوج الجنسية.

وإذا كان حامل جواز السفر البريطاني يحمل جنسية أخرى وجواز سفر أجنبيًا (غير بريطاني)، فلا بد من إرسال نسخة لكل صفحة، بما في ذلك الصفحات الفارغة، عند تجديد جواز السفر.

وتنصح الحكومة البريطانية مواطنيها بالتحقق من تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر، والأوراق المطلوبة لتجديده إذا كان منتهي الصلاحية.

المصدر: Lancashire Telegraph


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.