العرب في بريطانيا | جمهور نيوكاسل فرح بشراء السعودية للفريق لهذه ال...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

جمهور نيوكاسل فرح بشراء السعودية للفريق لهذه الأسباب

جمهور نيوكاسل فرح بشراء السعودية للفريق لهذه الأسباب
محليات October 8, 2021

تمكنت المملكة العربية السعودية من الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم في صفقة قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني. نناقش هنا سبب احتفال المعجبين بهذه الخطوة المثيرة للجدل. (unionsquarepractice.com)

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” أن الصفقة بقت قيد التعليق لمدة 18 شهرًا تقريبًا. كان ذلك بسبب مزيج من الخلافات بين “بي إن سبورتس” (beIN Sports) والسعوديين بخصوص البث غير القانوني في البلاد، بالإضافة إلى مخاوف منظمة العفو الدولية بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الدولة الخليجية.

ومع ذلك، كان معجبو نيوكاسل يتطلعون لهذا الاستحواذ لسنوات عديدة. إليكم أسباب ذلك:

14 عاما من مايك آشلي

كان النادي المحبوب يصارع لاكتساب زخم لسنوات عدة، ولم يكن مالكه السابق مايك آشلي يحظى بشعبية بين الجماهير منذ توليه منصبه في عام 2007.

تعرض آشلي لانتقادات شديدة تزعم أنه لم يستثمر بما يكفي في مصلحة الفريق، ورفضه لاستجابة مطالبهم رمى المشجعين واللاعبين في حالة من اليأس لمدة 14 عامًا.

زيادة كبيرة في التمويل

يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF)، الذي يمتلك الآن حوالي 80٪ من الأسهم في النادي، أصولًا تبلغ 250 مليار جنيه إسترليني، وفقًا لشبكة سكاي نيوز.

لذلك، يأمل المشجعون أن تُستثمر هذه الأموال الإضافية في النادي لتمويل التعاقد مع مدرب مؤهل تأهيلا عاليا وتوظيف المواهب العالمية للانضمام إلى تشكيلة الفريق.

آمال بالدوري الإنجليزي الممتاز

وقالت أماندا ستافيلي، التي تشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لشركة بي سي بي كابيتال بارتنرز، لشبكة “سكاي سبورتس نيوز” إن “التحدي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هو جزء “مؤكد” من خطة الكونسورتيوم طويلة المدى”.

ولدى سؤالها عن مستقبل ستيف بروس، مدرب نيوكاسل، تابعت السيدة ستافيلي: “نحن ندعم ستيف بشدة، لقد تحدثنا إليه. لن نتحدث عن المديرين أو الصفقات الكبيرة التي يمكننا القيام بها في الوقت الحالي”.

وقال عضو مجلس الإدارة أيضًا إن صندوق الاستثمارات العامة مستقل عن الدولة الخليجية وإن السعودية ليس لها أي سيطرة على النادي.

المصدر: سكاي نيوز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:31 am, Jul 27, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1013 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 7 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm