العرب في بريطانيا | جلسة تضامنية في برلمان ويلز لأجل شهداء الكوادر ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

جلسة تضامنية في برلمان ويلز لأجل شهداء الكوادر الطبية في غزة

جلسة تضامنية في برلمان ويلز لأجل شهداء الكوادر الطبية في غزة
فريق التحرير December 22, 2023

في لقاء يجمع بين الألم والأمل، احتضن برلمان ويلز مساء الأربعاء الـ20 من ديسمبر جلسة تضامنية نظمتها الجمعية السورية الويلزية، تحت رعاية النائب برودور غريفيث؛ لتأبين شهداء الفِرَق الطبية في قطاع غزة.

واتسمت الجلسة بالصبغة الإنسانية والتضامن الكبير، وشهدت حضورًا لافتًا من ممثلين عن الأحزاب الثلاثة الرئيسة في ويلز، إضافة إلى أطباء وعاملين من هيئة الرعاية الصحية الوطنية (NHS)، ونخبة من قادة المجتمع المدني والفعاليات الدينية في ويلز.

تأبين شهداء الفِرق الطبية في غزة في برلمان ويلز

جلسة تضامنية في البرلمان الويلزي لأجل شهداء الكوادر الطبية في غزة
ياسمين قمحية وعضو البرلمان برودور غريفيث

وقدَّمت الجلسةَ الطبيبةُ البريطانية الفلسطينية ياسمين قمحية، داعية الحضور للوقوف دقيقة صمت؛ حدادًا على أرواح شهداء الفِرَق الطبية في قطاع غزة، في حين عرضت الشاشات أسماءهم الناطقة بالبطولة والتضحية.

جلسة تضامنية في برلمان ويلز لأجل شهداء الكوادر الطبية في غزة
روناب آيرويث والقس أليد إدوارد وأحمد صبرة

وافتتح الكلمات روناب آيرويث رئيس حزب (Plaid Cymru)، مؤكدًا أهمية وقف إطلاق النار في غزة بوصفه خطوة أولى نحو السلام وحفظ أرواح الأبرياء وإعادة إعمار القطاع الطبي فيها. وأضاءت كلمات الدكتور عبد العظيم أحمد، رئيس المجلس الإسلامي في ويلز، والقس أليد إدوارد، السكرتير العام السابق لمجلس حوار الأديان، الجلسة بأبعادها الإنسانية والروحية.

جلسة تضامنية في برلمان ويلز لأجل شهداء الكوادر الطبية في غزة
الشاعرة صابرين حسبون

هذا وألقت الشاعرة الإيطالية الفلسطينية صابرين حسبون قصيدة مؤثرة تحاكي آلامها بوصفها فلسطينية مسيحية مقدسية مع غياب بهجة الاحتفال بأعياد الميلاد لهذا العام، إضافة إلى قصيدة أهدتها إلى الشاعر الشهيد رفعت العرعير الذي كان أحد أصدقائها.

وتحدث الدكتور البريطاني الفلسطيني أحمد صبرة، العائد حديثًا من غزة، عما شهده من آلام ومعاناة يتعرض لها الشعب الفلسطيني باستمرار، مضفيًا بذلك حسًّا ملموسًا لواقع قطاع غزة.

جلسة تضامنية في برلمان ويلز لأجل شهداء الكوادر الطبية في غزة
الدكتور محمد الحاج علي

واختتمت الجلسة بكلمات الدكتور محمد الحاج علي، رئيس الجمعية السورية الويلزية، وراعي الاحتفال النائب بيريدور غريفيث، اللذَين أكدا التضامن الكبير مع الفِرَق الطبية في غزة والشعب الفلسطيني في محنته، والوحدة التي تجمع شعوب العالم في وجه المعاناة والظلم.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:54 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm