العرب في بريطانيا | جزر فيرجن البريطانية تستعد لاستفتاء للانفصال عن...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

جزر فيرجن البريطانية تستعد لاستفتاء للانفصال عن المملكة

جزر فيرجن البريطانية تستعد لاستفتاء للانفصال عن المملكة
فريق التحرير November 22, 2021

تحضر جزر فيرجن البريطانية لاستفتاء الانفصال عن المملكة والمتحدة وإزالة حكم الملكة إليزابيث لتصبح جمهورية مستقلة.

وقال أندرو فاهي، رئيس وزراء الجزر البريطانية، إن المسؤولين المحليين يمهدون الطريق للتصويت على استقلال أكبر للجزر من حكم المملكة المتحدة.

في تصريح لرئيس الوزراء لإحدى الصحف البريطانية: “شعب جزر فيرجن هم من سيقرروا الخطوة التالية.” واقتبس أندرو أحد السياسيين السابقين، والذي قد فارق الحياة مؤخرًا، قائلًا: “صوت الناس هو صوت الله” مشيرًا لمدى أهمية صوتهم ورأيهم في شؤون الدولة.

جاءت هذه القرارات في الفترة ذاتها التي تتم فيها التحقيق في جزر فيرجن البريطانية على خلفية قضايا فساد. حيث تم اتهام المسؤوليين سرقوا أموال الضرائب البريطانية التي كانت خُصصت لحماية الجزر وترميمها في حالة الأعاصير.

شكل رئيس الخارجية حينئذ، دموينيك راب، لجنة بعدما تم طرح مجموعة من الشكوك والمخاوف للحاكم من قِبل المجتمعات والمؤسسات الحلية.

وقال رئيس اللجنة السير غاري هيكينبوتوم، أنه يتبين من الأدلة إلى الآن أن الحكم في جزر فيرجن البريطانية “ليس كما ينبغي أن يكون”.

 

إنكار رئيس الوزراء أندرو للاتهامات الموجهة لحكومة جزر فيرجن

أنكر فاهي جميع اتهامات الفساد الموجهة لحكومة جزر فيرجن البريطانية قائلًا: “لا يوجد فساد في جزر فيرجن البريطانيا، بل يوجد أشخاص كادحة وتعمل بجد لتحقيق ما يؤمنون به.”

وأضاف أن وأي شخص يدلي بهذا البيان هو شخص غير مسؤول يحاول الإضرار بسمعة جزر فيرجن البريطانية. ومن يحاول اتهامنا بهذا يحتاج إلى تقديم اعتذار لشعب جزر فيرجن كاملة”

قال السيد فاهي إن اللجنة فرضت علينا “على عجل … لذلك كان علينا أن نتحرك أيضًا بعجلة لوضع الأمور في مكانها للدفاع عن سمعة جزر فيرجن. قمنا كذلك بتعيين شركة محاماة للدفاع عنها”

كما قال فاهي أن جزر فيرجن البريطانية اضطرت لتوظيف شركة المحاماة ويذرز – التي عينت السير جيفري كمستشار – بسبب الكم الهائل من الوثائق التي طلبتها الجنة. ومن المتوقع أن تنشر تقريرها مطلع العام المقبل.

احتل البريطانيون جزر فيرجن عام 1666، أصبحت إحدى أراضي البريطانية “ما وراء البحار” عام 2002. وفي عام 2007، تم منح جزر فيرجن البريطانية، التي تضم أكثر من 40 جزيرة، مزيدًا من الصلاحيات لحكم نفسها، ولكنها تسعى الآن لاستقلالية تامة من الحكم البريطاني.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:48 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm