العرب في بريطانيا | جرعتا اللقاح دون الثالثة لا تمنعان الإصابة بمتح...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

جرعتا اللقاح دون الثالثة لا تمنعان الإصابة بمتحور أوميكرون

جرعتا اللقاح دون الثالثة لا تمنعان الإصابة بمتحور أوميكرون
فريق التحرير December 10, 2021

جرعتا اللقاح لفايروس كورونا دون الثالثة الداعمة غير كافية للحماية من الإصابة من المتحور أوميكرون. حيث أظهرت دراسات سابقة أن اللقاح أقل فعالية ضد ديلتا وأوميكرون.

أكد العلماء أن الجرعة الثالثة تزيد من نسبة الحماية من أعراض أوميكرون الشديدة بنسبة 75%. كما صرحت وكالة الآمن الصحي البريطاني أن اللقاحات جميعها توفر الحماية من أعراض كورونا القوية التي قد تستدعي الإدخال إلى المستشفى.

شارك الوزير مايكل جوف في جلسة طوارىء مع الوزراء الأوائل للدول، وعبر خلال الجلسة عن قلقه أن المملكة المتحدة “تواجه وضعًا مقلقًا”.

كما أكد لوزير مايكل أن الاجراءات التي اتخذتها المملة في الآونة الأخيرة متناسبة جدا مع الوضع الحالي، وأن مازالت الحكومة تراجع وتعاود النظر بها بشكلها دوري.

“الوضع الحالي بحاجة إلى اتخاذ اجراءات حازمة، ولكن فور إعلان الاحصاءات والبيانات الجديدة سيتم إعادة النظر بجميع الاجراءات واتخاذ ماهو أفضل وفقًا للنتائج”

 

 

أعداد الإصابة بأوميكرون تتضاعف خلال 24 ساعة

جاء الاجتماع الطارىء بعد ما تم إعلان 448 حالة إصابة جديدة، مما يعني أن مجموع الإصابات الحالي وصل 1,265 إصابة بأوميكرون في المملكة المتحدة. أما مجموع الإصابات العام لفايروس كورونا فقد وصل 58,194 حالة إصابة، وهو عدد الإصابات الأعلى منذ 9 يناير لهذا العام. سُجلت هذه الأرقام يوم الجمعة 10 ديسمبر.

كان العلماء قلقين من عدم فعالية جرعتا اللقاح ضد المتحور الجديد لفايروس الكورونا “أوميكرون”.

حلل العلماء جميع بيانات الـ 581 حالة إصابة بالمتحور أوميكرون وآلاف الإصابات بالمتحور ديلتا لكي يستطيعوا تحديد مدى فعالية اللقاح ضد المتحوران.

أظهرت النتائج الأولية، بالرغم من أن مصادر البيانات محدودة، أن لقاح فعالية لقاح أكسفورد-أسترازينيكا قد انخفضت للغاية، كما انخفض  كذلك مفعول جرعتي لقاح فايزر.

ولكن ذلك لا يعني عدم فعالية اللقاح أمام فايروس كورونا بشكل كامل، بل أكد وكالة الآمن الصحي البريطانية أن اللقاح مازال يحمي من أعراض القوية لكورونا ومن دخول المستشفى.

حتى الآن، تلقى حوالي 22 مليون شخص جرعة اللقاح الثالثة الداعمة، ولكن حتى لو تلقى جميع المواطنين الجرعة الداعمة من اللقاح، سيبقى ملايين الأشخاص عرضة للإصابة بالفايروس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة