العرب في بريطانيا | جرحى بعد تصادم قطارين قرب سالزبوري

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

جرحى بعد تصادم قطارين قرب سالزبوري

جرحى بعد تصادم قطارين قرب سالزبوري
فريق التحرير November 1, 2021

جرحى بعد تصادم قطارين قرب سالزبوري (أنسبلاش/ helloimnik)

أصيب عدة أشخاص إثر خروج مقطورة عن مسارها بعد اصطدامها بجسم ما أثناء اقترابها من محطة سالزبوري (Salisbury)، ثم اصطدامها بقطار على خط آخر.

تداولت الأنباء خبر “حادث كبير” بالقرب من محطة سالزبوري قبيل الساعة السابعة مساء يوم الأحد 31 أكتوبر. ولحسن الحظ، لم يسفر الحادث عن مصرع أي أحد من الركاب، لكنه أدى إلى إصابات غير خطيرة لدى حوالي إثني عشرة راكبا، إلى جانب سائق القطار.

قال أحد الركاب لوسائل الإعلام إنه كان “خائف للغاية” لأنه “سمع صوت اصطدام كبير” و”رأى بعض النيران”. مضيفا أنه: “بعد ذلك، انطفأت الأنوار وبدا أن القطار قد مال 45 درجة إلى اليمين”.

وفي مؤتمر صحفي بخصوص الحادث، قال المفتش هوك أن “من المتوقع أن يتم إغلاق خط القطار لبعض الوقت” وسيبقى الضباط “في مكان الحادث طوال الليل للعمل على تحديد الظروف الكاملة لكيفية حدوث هذا الحادث”.

وقالت شبكة “نيتورك رايل” (Network Rail) إن “الانحراف عن السكة أدى إلى قطع كل الإشارات في المنطقة. وفي وقت لاحق اصطدم قطار آخر على خط ساوث ويسترن متجه من لندن واترلو إلى هونيتون بقطار بريستول.

من جهته، قال مساعد رئيس الإطفاء آندي كول إنه تم إجراء “بحث شامل” لعربات القطارات وتم إجلاء حوالي 100 شخص، مضيفا أنه يعتقد أنه لم تقع إصابات أخرى على متنها.

نقلت وسائل الإعلام أن موقع الحادث رأى وصول ما لا يقل عن خمس سيارات إطفاء وما يصل إلى 10 سيارات إسعاف. وقال فرع التحقيق في حوادث السكك الحديدية إنه “ينشر مفتشين في الموقع”.

في ذلك، كتب وزير النقل غرانت شابس على حسابه عبر تويتر: “نحن بحاجة إلى فهم كيف حدث هذا لنتمكن من منعه في المستقبل”.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:58 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm