العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - جامعة أدنبرة تقدم منحًا للد...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

جامعة أدنبرة تقدم منحًا للدراسة عن بعد لطلاب من دول عربية

جامعة أدنبرة تقدم منحًا للدراسة عن بعد لطلاب من دول عربية
محمد علي May 30, 2024

أعلنت جامعة أدنبرة فتح باب التسجيل على عشرين منحة ممولة بالكامل لدراسة الماجستير عن بعد وبدوام جزئي.

وستغطي المنحة كامل رسوم الدراسة للطلاب الذين سيبدؤون بدراسة برنامج الماجستير بدوام جزئي عن بعد في عام 2024-2025.

تجدر الإشارة إلى أن البرامج الدراسية التي تغطيها المنحة تندرج ضمن قائمة (Scottish Credit and Qualifications Framework) في المستوى الحادي عشر؛ وذلك لأن بعض برامج دراسة الماجسيتر المتاحة في الجامعة تنتمي لقائمة (Scottish Credit and Qualifications Framework) من المستوى الـ12، مثل دراسة الماجستير في تخصص الجراحة، الذي لا يندرج ضمن فروع المستوى الـ11.

ويحق للطلاب من الجنسيات التالية التقديم على المنحة:

مصر، الأردن، لبنان، المغرب، الصومال، السودان، جنوب السودان، الجمهورية العربية السورية، اليمن، أفغانستان، الجزائر، أنغولا، بنغلاديش، بنين، بوتان، بوليفيا، بوركينا فاسو، بوروندي، كابو فيردي، كمبوديا، الكاميرون، جمهورية افريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، الكونغو، كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديموقراطية، جمهورية كوريا الديمقراطية االشعبية، جيبوتي، إريتريا، إيسواتيني، أثيوبيا، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، هايتي، هندوراس، الهند، إيران، كينيا، كيريباتي، قيرغيزستان، جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، ليسوتو، ليبيريا، مدغشقر، ملاوي، مالي، موريتانيا، ميكرونيزيا، منغوليا، موزمبيق، ميانمار، نيبال، نيكاراغوا، النيجر، نيجيريا، باكستان، بابوا غينيا الجديدة، فيلبيني، رواندا، ساموا، سان تومي ،وبرينسيبي، السنغال، سيرا ليون، جزر سليمان، سيريلانكا، طاجيكستان، تنزانيا، تيمور الشرقية، توجو، توكيلاو، تونس، توفالو، أوغندا، أوكرانيا، أوزبكستان، فانواتو، فيتنام،زامبيا، زيمبابوي.

ووفقًا للمنظمة الاقتصادية ولجنة المساعدة الإنمائية فإن هذه المنحة متوفرة للطلاب القادمين من الدول الأقل نموًا، والأخرى ذات الداخل المنخفض.

ويجب أن يكون المتقدمين حاصلين على قبول جامعي من جامعة إدنبرة، قبل التقديم على المنحة.

معايير القبول

ستؤخذ بعض المعايير في عين الاعتبار عن دراسة عملية قبول الطلاب المتقدمين على المنحة ومن بين هذه المعايير، الجدارة الأكاديمية للطلاب، وتأثير رسالة الحافر أو الداف، كما ستعطى الأولوية للطلاب الذين لم يسبق لهم دراسة الماجستير.

ويطلب من المتقدمين توضيح النقاط التالية ضمن رسالة الحافر: العوامل التي جذبت اهتمام الطالب للتقدم على جامعة إدنبرة، توضيح الفائدة المتحققة من دراسة البرنامج وبيان فائدة على تطور الحياة المهنية للطالب، توضيح مدى فاعلية البرنامج الدراسية ما إذا كان سيمكن الطالب من المساهمة في تطوير مجتمعه وبلده.

الموعد النهائي للتقديم هو يوم الإثنين الثالث من حزيران / يونيو 2024، الساعة 23:59.

ويمكن للطلاب التقدم بطلب التسجيل على المنحة فقط في حال حصولهم على قبول جامعي من جامعة أدنبرة، علمًا أن مدة النظر في الطلب قد تستغرق خمسة أيام.

ويتوفر نموذج طلب التقديم على المنحة عبر الإنترنت على موقع (Euclid)، ويمكن الوصول إليه عبر موقع (https://www.myed.ed.ac.uk)

وبمجرد تسجيل الدخول إلى موقع (MyEd) يجب تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك على منصة الجامعة، ولطلب المساعدة يمكن زيارة الرابط الآتي: (http://www.ed.ac.uk/student-systems/support-guidance).

المصدر:


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:55 am, Jun 17, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 82 %
Pressure 1007 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 82%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm