العرب في بريطانيا | تيك توك يحذف تحدي الفاصوليا الذي " بهدل &q...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

تيك توك يحذف تحدي الفاصوليا الذي ” بهدل ” الناس

تيك توك يحذف تحدي الفاصوليا
محليات September 29, 2021

قام تطبيق تيك توك بحذف تريند سكب الفاصوليا Beaning من الموقع بعد شكاوى عديدة ضده لما سببه من أذى للناس وإزعاج.

وكيف تصرفت الشرطة البريطانية معه ؟ وما الدور المطلوب من الأهالي ؟ وماذا يمكن أن يحدث مستقبلا ؟! نتابع في هذا التقرير المختصر :

ما هو ترند تحدي الفاصوليا Beaning Trend

تداول فتية ومراهقون مقاطع فيديو لبعضهم وهم يسكبون كل ما هو داخل  علب الفاصوليا  على السيارات في الشوارع أو على أبواب وجدران المنازل، في سلوك مستفز وسيء  بهدل الناس وفرض على  مسؤولي الشرطة فعل شيء مقابل ذلك.

ماذا فعلت الشرطة البريطانية مقابل ذلك ؟

نقلت وسائل إعلام عن صحيفة  «ديلي ريكورد»، بيانا  صادرا عن مقاطعة غرب يوركشير، تتحدث فيه عن ظهور تحدٍجديد يُطلق عليه اسم ( بينغ )ويتضمن رمي محتويات علب الفاصوليا على ممتلكات الآخرين وتصوير ذلك ونشره عبرتيك توك.حث البيان أصحاب المتاجر على الانتباه لظاهرة شراء أطفال علب الفاصوليا ، كما ناشد أولياء الأمور  مراقبة سلوكأطفالهم وعدم السماح لهم بالخروج بعلب الفاصوليا من المنزل. بدورها قامت  شرطة مقاطعة سري  بنشر صورا تظهر الفاصوليا المسكوبة على بوابات  منازل وسيارات وقد لطخت بالفاصوليا.

وقال متحدث باسم شرطة سري: “تلقى الضباط تقارير عن حوادث سكب الفاصوليا وما شابه  من معلبات مطبوخة على الأبواب والسيارات، ونتفهم  انزعاج الضحايا من مثل هذه التصرفات المرفوضة”.

وطلبت الشرطة من السكان تقديم أي معلومات من شأنها المساعدة في الوصول للأشخاص المسؤولين عن حوادث مماثلة.

موقف تيك توك والتوقعات بعده

تيك توك سارع لحذف التحدي وبذلك أنهى القضية مؤقتا، ونبقى نحن بانتظار خروج ترند جديد ومشكلة جديدة حيث أن هذه التطبيقات في متناول الجميع ويمكن لأي شخص الخروج بأي تحد مهما كان سخيفا أو مؤديا وسيدفع عدد كبير من الناس ضريبته ريثما تنتبه إدارة تيك توك له وتحذفه وهكذا .

دور مجتمع العرب في بريطانيا

علق  أولياء أمور عرب ومسلمون على هذه الظاهرة المنتشرة والتي ساهم حذفها ب تيك توك بتراجعها أو تلاشيها بضرورة انتباه الآباء والأمهات لأطفالهم ومحتويات حقائبهم فاليوم علب فاصوليا وغدا قد تكون مخدرات ، فالمسألة اكبر من تصرف أرعن مرفوض يقوم به مراهق والحذر والانتباه والمراقبة غير المباشرة للأطفال مع استمرار صحبتهم والحوار معهم وفرض أجواء الحب في المنزل خير علاج لذلك .

اقرأ المزيد في دورنا نحو أطفالنا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.