العرب في بريطانيا | تسلا تستخدم بطارية جديدة تشتغل 5 أضعاف الحالية ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

تسلا تستخدم بطارية جديدة تشتغل 5 أضعاف الحالية وبنصف سعرها

باناسونيك تنتج بطاريات لسيارات تيسلا بخمسة أضعاف سعة الحالية
فريق التحرير October 29, 2021
باناسونيك تنتج بطاريات لسيارات تيسلا بخمسة أضعاف سعة الحالية
Photo by David von Diemar on Unsplash

 

باناسونيك تنتج بطاريات جديدة لسيارات تسلا بخمسة أضعاف سعة البطاريات الحالية

تمكنت شركة باناسونيك من صنع نموذج أولي لبطارية مخصصة لسيارات تسلا سعتها خمسة أضعاف سعة البطارية الحالية.

تم التصريح عن البطارية الجديدة في مؤتمر صحفي، وأعلنت الشركة أن تكلفة صنع هذه البطارية سيكون أقل بنسبة 50% من تكلفة البطارية التي تستعملها تسلا حالياً ذات الطراز 2170، مما يعني انه قد تزداد أرباح شركة تسلا بحلول نهاية هذا العقد بحوالي 100 ضعفاً.

أوضحت الشركة أن قياسات البطارية ستكون كالآتي: ارتفاعها 8 سنتميترات، وعرضها 4.6 سنتميترات. وصنعت الشركة خط إنتاج تجريبي لصنع البطاريات او كما أسمتها الشركة “طراز 4680″، مشرة إلى قياسات البطارية. (aricampanimalhospital.com)

 

باناسونيك تنتج بطاريات لسيارات تيسلا بخمسة أضعاف سعة الحالية
الفرق بين حجم البطارية الحالية (يمين)والبطارية الجديدة (يسار)
(Panasonic Newroom)

 

وقال نائب رئيس الحلول الصناعية في شركة باناسونيك، كازو تادانوبو: “لقد طورنا من هذه البطارية لتلبية حاجة الطرف الآخر – شركة تسلا – ونثق أن هذه الخطوة ستعمل على تقوية العلاقة بيننا”

ومع ذلك ، ليس لدى باناسونيك أي خطط لبناء ما يسمى بـ(بطاريات ليثيوم – حديد – الفوسفات) التي تعد منتج أرخص لسيارات تسلا العادية، حيث أن تسلا تخطط لاستعمال هذه البطاريات في سياراتها ستقبلًا.

أعلنت شركة تأجير السيارات هيرتز أنها ستقوم بشراء حوالي 100,000 سيارة كهربائية من تسلا، حيث صرّح الرئيس التنفيذي لشركة هيرتز أنه يعتقد أن السيارات الكهربائية أصبحت رائجة أكثر من ذي قبل.

أظهرت تقارير تسلا أنها بدأت بتجربة هذه بطارية 4680. علمًا أن هذه البطارية أكبر حجمًا بخمس مرات من البطاريات الي تستعملها تسلا في السيارات من طراز Y و طراز 3 التي تستعمل بطارية 2170، وأكبر حجمًا بثماني مرات من البطاريات الي تستعملها تسلا بالسيارات من طراز S وطراز X.

على الرغم من كون تكنولوجيا بطاريات سيارات تسلا مذهلة، إلا أن الشركة خفّضت من إستخدامهم في الآونة الأخيرة، حيث انه في شهر مايو من هذا العام، وجدت محكمة نرويجية أن شركة تسلا خفضت من سرعة الشحن للبطاريات مما أدى لإنخفاض المسافة التي تقتطعها السيارة،وجاء ذلك بعد شكوى 30 شخص من مستخدمي سيارات تسلا ، فحكمت المحكمة على الشركة بتعويض كل شخص بقيمة 11,500£

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:46 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm