العرب في بريطانيا | في خطوة هي الأولى من نوعها تيسكو تحظر بيع منادي...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

في خطوة هي الأولى من نوعها تيسكو تحظر بيع مناديل الأطفال البلاستيكية

في خطوة هي الأولى من نوعها تيسكو تحظر بيع مناديل الأطفال البلاستيكية
فريق التحرير February 27, 2022

أعلن متجر “تيسكو” Tesco الشهير في بريطانيا عن تخفيض مبيعات مناديل الأطفال الرطبة التي تحتوي على البلاستيك اعتبارًا من الشهر المقبل.

وستتأثر منتجات شركتي Huggies و Pampers بالإعلان الجديد بشكل كبير حيث لن تباع في متاجر تيسكو في جميع أنحاء المملكة المتحدة اعتبارًا من مارس، في تعهد من المتجر بخفض استهلاك البلاستيك.

 

 

ويأتي قرار حظر بيع المناديل البلاستيكية بعد إعلان إدارة المتجر قبل عامين جعل معظم منتجات الشركة خالية من البلاستيك واستبدالها بمواد صديقة للبيئة وتتحلل بشكل أسرع في مكب النفايات.

وقالت متحدثة باسم تيسكو: “ليست هناك حاجة لمناديل رطبة تحتوي على البلاستيك، لذا من الآن فصاعدًا لن نبيعها في متاجرنا”.

 

تيسكو أول سوبرماركت في بريطانيا يحظر بيع مناديل الأطفال المصنع من البلاستيك
في خطوة هي الأولى من نوعها تيسكو تحظر بيع مناديل الأطفال البلاستيكية (Unsplash)

 

تيسكو أكبر مورد للمناديل الرطبة

 

ويعد تيسكو أكبر مورد للمناديل الرطبة في المملكة المتحدة، فهو مسؤول عن بيع نحو 75 مليون عبوة سنويًا، وقرابة 200000 عبوة يومياً.
وعلى الرغم من أن منتجات المناديل الرطبة مستخدمة بشكل كبير في بريطانيا، فقد أصبحت مصدرًا للجدل بين النشطاء حيث تعمل العديد من المصانع الكبرى على تعزيز جودة منتجاتها باستخدام ألياف بلاستيكية حتى تكون غير قابلة للتحلل وبالتالي تصبح غير قابلة للتدوير أيضاً، حيث أن هذه المناديل التي ترمى في المراحيض بالخطأ تكون سببًا رئيسيًا في انسداد قنوات الصرف الصحي.
كما أعلن متجر تيسكو عن سعيه إلى جعل المناديل المتخدمة في المراحيض خالية من البلاستيك اعتبارًا من الشهر المقبل ، وستكون علامتها التجارية الخاصة من مناديل تنظيف الحيوانات الأليفة خالية من البلاستيك بحلول نهاية عام 2022.

وعادة ما تتعرض المتاجر الكبرى لحملات وضغوط من قبل نشطاء البيئة الذين يطالبون باتخاذ إجراءات فعالة وتقليل كمية المنتجات التي تحتوي على البلاستيك.
وقالت جمعية أصدقاء الأرض الخيرية البيئية إن المناديل الرطبة ساهمت في “تكدس النفايات البلاستيكية التي تدمر البيئة، وتهدد الحياة البرية”.

 

وكان متجر “هولاند آند باريت” قد حظر استخدام المناديل التي تحتوي على البلاستيك في عام 2019.

 

و قالت “جوانا كوك”، رئيسة قسم التجميل في المتجر إن “هناك تأثيراً واضحاً للمناديل الرطبة التي تحتوي على البلاستيك على أنظمة المياه وأن تأثير البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة على البيئة واضح جدًا، مشيرة إلى أن هناك مجموعة متنوعة من البدائل الصديقة للبيئة للمناديل الرطبة التي تتميز بنفس السهولة والفاعلية والأمان على البشرة.”

أما إدارة متجري “ويتروز” و”سنسبري” فقد أكدتا أيضاً أن منتجاتها خالية من البلاستيك بنسبة 100 بالمائة، بينما قالت شركة Huggies إنها تهدف إلى أن تكون منتجاتها خالية من البلاستيك بحلول عام 2025.

 

المصدر | iNews


اقرأ المزيد

محلات موريسون الأولى في بريطانيا باستبدال عبوات الحليب البلاستيكية بكرتونية

تيسكو تضع 1600 موظف أمام خطر فقدان وظائفهم بين عشية وضحاها!

تيسكو: أولى شركات بريطانيا استخداما للشاحنات الكهربائية