العرب في بريطانيا | توقف فيسبوك وإنستجرام عن العمل في عدة دول - الع...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

توقف فيسبوك وإنستجرام عن العمل في عدة دول

توقف تطبيقات فيسبوك عن العمل
فريق التحرير November 4, 2021

توقفت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنستجرام، و ماسنجر، عن العمل عند كثير  من المستخدمين في أنحاء العالم.

توقفت بعض من خاصيات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنستجرام، و ماسنجر عن العمل في تمام الساعة 5:30 مساءًا في توقيت غرينتش. جاء ذلك بعد أسابيع فقط من انقطاع كبير للشركة، والتي غيرت اسمها مؤخرًا إلى Meta.

وفي شهر أكتوبر الماضي، توقفت جميع التطبيقات التابعة لشركة ميتا – منها واتساب كذلك – عن العمل تمامًا للعديد من المستخدمين ولعدة ساعات.

شكى الكثير من المستخدمين أن خاصية المراسلة في التطبيقات الثلاث كانت معطلة. وكتب أحد المستخدمين: “كل شيء يعمل بشكل جيد على Instagram و Facebook باستثناء خدمات المراسلة الخاصة بهم”. وآخرين شكوا من عدم قدرتهم على نشر أي شيء.

والجدير بالذكر أن معدل الرسائل التي يتم إرسالها يوميا عبر مجموعة تطبيقات ميتا أكثر من 100 مليار رسالة. لذلك يمكن أن يكون لأي انقطاع تأثير كبير جدًا على قدرة المشتركين على التواصل مع أصدقاءهم وعائلاتهم.

في العام الماضي، قدمت شركة فيسبوك تحديثًا جديدًا يسمح لمستخدمي الماسنجر بإرسال رسائل إلى مستخدمي تطبيق إنستجرام دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق الآخر، والعكس صحيح. في حين أنه أكثر ملاءمة لبعض الأشخاص، إلا أنه يعني أيضًا أن أي انقطاع يؤثر على إحدى خدمات المراسلة سيؤثر على الأرجح على الأخرى.

قالت شركة ميتا في بيان صحفي أنها “تدرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في استخدام إلى ماسنجر و انستجرام.” وأكدت الشركة أنها تعمل على “إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن” واعتذرت الشركة للمستخدمين عما تسبب ذلك لهم بإزعاج.

بعد توقف عمل الشركة في أوائل أكتوبر ، اعتذرت الشركة لمليارات المستخدمين وأوضحت أن السبب في ذلك هو “تغييرات بالإعدادات” في مركز البيانات.

ونشرت الشركة في منشور على مواقعهم: “أثر هذا الانقطاع المفاجئ على العديد من الأدوات والأنظمة الداخلية التي نستخدمها يوميًا، مما يعقد محاولاتنا لتشخيص سبب المشكلة وحلها بأسرع وقت ممكن.”

علمًا أن أسهم شركة ميتا (فيسبوك) انخفضت من بعد الإنقطاع الذي حصل في مطلع أكتوبر بواقع 5.5%.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:09 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm