العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا : توقعات باستمرار الرياح القوية في...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

طقس بريطانيا : توقعات باستمرار الرياح القوية في أعقاب عاصفة يونيس المدمرة

طقس بريطانيا : توقعات باستمرار الرياح القوية في أعقاب عاصفة يونيس المدمرة
فريق التحرير February 20, 2022

حذّر خبراء الطقس من رياح عاتية بسرعة 70 ميلا في الساعة ستجتاح المملكة المتحدة في الأيام المقبلة مسببة بتعطيل النقل وإمدادات الكهرباء، و عرقلة عودة الحياة الى طبيعتها بعد عاصفة يونيس أيضًا.

 

وأصدر مكتب الأرصاد الجوّية في المملكة المتحدة تحذيرًا أصفرَ من الرياح التي ستجتاح معظم أرجاء البلاد يومي الأحد والاثنين بعد أن شهد شمال إنجلترا شبه عاصفة ثلجية في فترة ما بعد الظهر من يوم السبت.

 

وعلى غرار ذلك، لا تزال مئات المنازل بعد عاصفة يونيس دون كهرباء، و تتوقع شركات التأمين أن تصل تكاليف إزالة مخلفات  العاصفة إلى 300 مليون جنيه استرليني.

 

 

ويُذكر أن العاصفة تسببت في تدمير سقف مبنى O2 في لندن ومستدقة كنيسة سانت توماس في والز، سومرست.

 

كان يوم السبت موسومًا ببعض الثلوج في أجزاء من يوركشاير وبرياح عاتية في الساحل الجنوبي متبوعًا بتوقعات باستقرار الاجواء مساءً.

 

 

 

لم يَدم الحال كثيرًا، فقد حذّر مجددًا خبراء الطقس من رياح بسرعة 70 ميلا في الساعة ستضرب أنحاء متفرقة من إنجلترا يوم الأحد، وهي نفس السرعة المسجلة في مطار هيثرو يوم الجمعة الماضية حيث تعرقلت الملاحة الجوية في المطارات البريطانية، واضطرت بعض الطائرات الى المناورة مرارا ليتمكن بعضها من الهبوط بصعوبة بالغة ومخاطر كبيرة بينما حُولت بعض الرحلات الى خارج البلاد وسط رياح عاتية و غير مسبوقة.

 

 

 

وحثّ جريج ديوهورست عالم الأرصاد الجوية البريطانيين على الاستعداد لمزيد من الطقس العاصف، قائلًا: “سنرى تراجعًا طفيفًا للرياح مساء السبت، ولكن لن يطول ذلك كثيرًا لتعود الرياح العاتية مرة أخرى الأحد الذي سيكون يومًا عاصفًا في مختلف أنحاء البلاد”

 

وصدر تحذير أصفر للرياح في إنجلترا وويلز يومي الأحد والاثنين ابتداءً من منتصف النهار حتى الساعة 3 مساءً، بينما يشمل التحذير نفسه أيرلندا الشمالية وشمال غرب إنجلترا حتى منتصف الليل.

 

كما صدر تحذير باللون الأصفر لهطول الأمطار ابتداءً من منتصف الليل حتى الساعة 6 مساءً يوم الأحد في كمبريا ولانكشاير ووست يوركشاير.

 

 

وفي تقرير له، قال اتحاد شركات التأمين البريطانية إن تكاليف الإصلاحات بعد العواصف السابقة والمشابهة لعاصفة يونيس، كعاصفة كيارا وعاصفة دينيس، وصلت إلى 360 مليون جنيه استرليني.

 

الرياح القوية تؤثر على عودة إمدادات الكهرباء

 

 

 

طقس بريطانيا: توقعات باستمرار الرياح القوية في أعقاب عاصفة يونيس المدمّرة
طقس بريطانيا: توقعات باستمرار الرياح القوية في أعقاب عاصفة يونيس المدمّرة (آنسبلاش)

 

 

وقال اتحاد شبكات الطاقة أن حوالي 195 ألف شخص في ويلز وجنوب وشرق إنجلترا لا يزالون دون كهرباء،، بينما تمكن 1.2 مليون شخص من استعادة التيار الكهرباء.

و صرّح وزير الأعمال والطاقة كواسي كوارتنج، بعد ظهر السبت، إن 190 ألف مشترك لا يزالون دون كهرباء، وأن جهود إصلاح الاعطال تتأثر سلبا باستمرار الرياح العاتية في جنوب إنجلترا..

 

وغرّد قائلًا: “مستجدات عاصفة يونيس: أُعيد توصيل الكهرباء الى 1.2 مليون شخص، بينما بقي نحو 190 ألف شخص بدون كهرباء، ويعمل الآن 8 آلاف مهندس وتقني على مدار الساعة لاستعادة الكهرباء”.

 

 

ومن جهة أخرى، حذرت شركة السكك الحديدية الوطنية من وجود “اضطراب كبير” في خدمات القطارات “في معظم أنحاء بريطانيا”.

 

ويجدر التنويه إلى وفاة أربعة أشخاص في ظلّ الظروف القاسية التي خلفتها عاصفة يونيس في المملكة المتحدة وأيرلندا يوم الجمعة، كما توفي رجل بريطاني يبلغ من العمر 79 عامًا في مدينة إيبرس ببلجيكا بعد أن تحطم قاربه في مجرى مائي وسط الرياح العاتية.

 

وستكون العاصفة التي وصلت سرعتها 122 ميلاً في الساعة في نيدلز بجزيرة وايت هي الأقوى على الإطلاق في إنجلترا.

 

المصدر: Evening Standard