العرب في بريطانيا | توجه نحو رفع سن التقاعد في بريطانيا - العرب في ...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

توجه نحو رفع سن التقاعد في بريطانيا

توجه نحو رفع سن التقاعد في بريطانيا
فريق التحرير October 22, 2021

تقول مؤسسة فكرية رائدة إنه قد يتعين رفع سن التقاعد بمقدار عامين لموازنة أموال الخزينة البريطانية بعد أن تسبب وباء كوفيد-19 في أزمة ديون وضغط هائل على الخدمات العامة.

وفقا لصحيفة بريطانية، تشير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى أن سن التقاعد يجب أن يرتفع بمقدار ثلثي مكاسب العمر المتوقع. ويعني ذلك أنه إذا ارتفع متوسط ​​العمر المتوقع ثلاث سنوات، سيرتفع سن التقاعد بمقدار سنتين.

كما قالت المنظمة، التي تغطي 38 دولة في جميع أنحاء العالم، إن زيادة سن التقاعد من شأنه تحسين مستويات المعيشة مع تقليل ضغط الديون أيضًا.

كان سن التقاعد الحكومي في بريطانيا 65 عامًا للرجال والنساء في عام 2018، ولكن من المقرر أن يرتفع تدريجياً في السنوات القادمة ويعتمد الآن على وقت ميلاد الشخص.

في ديسمبر 2019، توقع مكتب الإحصاء الوطني أنه في غضون 25 عامًا، سيرتفع متوسط ​​العمر المتوقع عند الولادة للأولاد بمقدار 2.8 سنة ليصل 90.4 سنة، وبمقدار 2.4 ليصل المتوسط 92.6 للفتيات.

تداعيات الوباء الاقتصادية

يأتي التحذير في أعقاب أزمة فيروس كورونا التي أدت إلى ارتفاع اقتراض حكومة المملكة المتحدة إلى مستويات قياسية، حيث ارتفع الدين الوطني إلى ما يزيد عن 2 تريليون جنيه إسترليني.

ومع أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قالت إن رفع سن التقاعد سيشكل دعما كبيرا لميزانية الدولة، إلا أنها حذرت من أنه لا يكفي للتصدي لتداعيات وباء كورونا الاقتصادية.

وقالت: “هذه الاستراتيجية يمكن أن تؤخر، ولكن لا تجنب، الحاجة إلى ضبط أوضاع المالية العامة إذا أردنا منع معدلات الدين العام من الارتفاع إلى المستويات التي قد تعيق قدرة الحكومات على استقرار التقلبات الاقتصادية والقيام بالاستثمارات العامة اللازمة”.

 


اقرأ المزيد:

هل تكفي زيادة الرواتب للمتقاعدين لتغطية ارتفاع التكاليف؟!

هلع للشراء مع رفوف فارغة بعد تحذير بارتفاع أسعار المواد الغذائية

لماذا سترتفع أسعار العقارات في بريطانيا رغم انخفاض سعر الفائدة؟

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.