العرب في بريطانيا | تغيير كبير في مطار هيثرو قد يقلل من توتر السفر ...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

تغيير كبير في مطار هيثرو قد يقلل من توتر السفر عام 2024

تغيير كبير في مطار هيثرو قد يقلل من توتر السفر عام 2024
فريق التحرير January 10, 2024

مع استمرار مشهد الفوضى والاكتظاظ الكبير في المطارات البريطانية اتخذ مطار هيثرو إجراءً جديدًا من شأنه أن يقلل من توتر السفر عام 2024.

إطالة فترة التبديل بين الرحلات

مطارات بريطانيا
فترة التبديل بين الرحلات الجوية في مطار هيثرو تصل إلى 75 دقيقة

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الخطوط الجوية البريطانية زيادة الحد الأدنى لفترة الانتقال من رحلة إلى أخرى، لتصل إلى 75 دقيقة بعد أن كانت تقتصر على ساعة واحد فقط في مطار هيثرو، وهو ما سيقلل من التكاليف المترتبة على تأخر المسافرين وتفويت رحلاتهم.

وتأمل إدارة المطار أن يلتحق مزيد من المسافرين برحلاتهم بعد زيادة فترة التبديل بين الرحلات بمقدار 15 دقيقة، ما سيمنح المسافرين وقتًا أطول للاستعداد للرحلة قبل انطلاقها.

أما المسافرون الذين سينتقلون من القسم الـ3 إلى القسم الـ5 في المطار، فسيصل وقت انتظارهم إلى 90 دقيقة، ويُمنَح هؤلاء وقتًا أطول لأنهم يحتاجون إلى نحو 10 دقائق للانتقال من القسم الـ3 إلى القسم الـ5.

التقليل من توتر السفر

أفضل وأسوأ المطارات في بريطانيا من حيث خدمات الصالات "اللاونج" لعام 2023
كيف ساهم الإجراء الجديد في التقليل من توتر السفر؟

وبهذا الصدد قال المتحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية: “قرر مطار هيثرو زيادة الحد الأدنى لوقت انتظار الرحلات المنطلقة من القسم الخامس في المطار بناء على مطالب المسافرين”.

“وبذلك سيحصل المسافرون على مزيد من الوقت للاستعداد لرحلتهم التالية، ما سيمنع احتمال التأخر عن هذه الرحلات وتفويتها”.

ومع أن هذه القرار سيقلل من توتر السفر بصفة عامة، فإنه يزيد من أوقات الانتظار.

وقد علق خبير السفر روب بيرجيس على ذلك بالقول: “لا بد من حل المشكلة من جذورها في مطار هيثرو، بدلًا من إطالة مدة الانتظار عند تبديل الرحلات“.

“إن فترة الانتقال من رحلة إلى أخرى في مطار زيورخ تستغرق 40 دقيقة، في حين تصل في مطار فرانكفورت إلى 45 دقيقة، لذا فإن قرار الخطوط الجوية البريطانية قد يقلل من إقبال مسافري الترانزيت عبر هيثرو”.

المصدر: مترو


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.