العرب في بريطانيا | تنصيب تشارلز الثالث رسميًّا ملكًا لبريطانيا - ا...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

تنصيب تشارلز الثالث رسميًّا ملكًا لبريطانيا

الملك تشارلز الثالث
فريق التحرير September 10, 2022

في ظهر اليوم السبت العاشر من أيلول/ سبتمبر 2022، أعلن مجلس اعتلاء العرش في بريطانيا عن تنصيب تشارلز الثالث ملكًا جديدًا لبريطانيا بقراءة خطاب موجه للشعب في لندن. هذا وسيتردد صداه في الأيام المقبلة في عواصم بريطانيا الأخرى؛ إدنبرة في اسكتلندا، وبلفاست في أيرلندا الشمالية، وكارديف في ويلز – وفي دول الكومنولث؛ مثل أستراليا. (order xanax online pakistan)

 

تشارلز الثالث يُنصّب ملكًا

وجاء في نصّ الإعلان “انتقلت إلى رحمة الله تعالى سيدتنا الملكة إليزابيث الثانية ذات الذكرى المباركة والمجيدة، وتبعًا لوفاتها لا يعود حقّ وراثة تاج المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية إلا للأمير تشارلز فيليب آرثر جورج”.

واستكمل: “وعليه فنحن أعضاء مجلس اللوردات مجلس العموم، جنبًا إلى جنب مع الأعضاء الآخرين في مجلس جلالة الملكة الراحلة وممثلي الممالك والأقاليم، وأعضاء المجالس المحلية ومواطني لندن وغيرهم، نعلن بحمد الله وبألسنة وقلوب متحدة أنّ الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج بات الآن – بموت ملكتنا الراحلة طاب ذكراها – سيدنا الشرعيّ والوحيد، تشارلز الثالث، وذلك في المملكة المتحدة، وبريطانيا العظمى، وأيرلندا الشمالية، والأقاليم التابعة الأخرى. ونعترف به ملكًا، ورئيسًا للكومنولث، وحاميًا للدين. ونسأل الله أن يبارك بعمر جلالته”.

الملك تشارلز الثالث ودوقة كورنوال كاميلا ، قرينة ملكة المملكة المتحدة يشاهدان الزهور والرسائل خارج قصر باكنغهام بعد وفاة الملكة إليزابيث في لندن ، المملكة المتحدة في 9 سبتمبر 2022. وكالة )
الملك تشارلز الثالث وكاميلا، قرينة ملكة بريطانيا بجانب الزهور والرسائل خارج قصر باكنغهام بعد وفاة الملكة إليزابيث (الأناضول/ Stringer)

واختُتم الخطاب بعبارة “فليحفظ الله الملك”.

في أعقاب قراءة الإعلان من على شرفة قصر سانت جيمس، حيا الجنود جلالة الملك الجديد وأُطلقت المدافع تكريمًا له من شتى أنحاء البلاد. وعند انتهاء الاحتفالات المتعلقة بإعلان تشارلز الثالث ملكًا الآن في لندن، يعقد البرلمان البريطانيّ جلسة في وستمنستر حتى يتمكن الأعضاء من أداء قسمهم للحاكم الجديد.

هذا ووقع الملك تشارلز وزوجته الملكة القرينة كاميلا على الخطاب في الحفل التاريخي الذي تُلفز لأول مرة في التاريخ.

 

المصدر: إيه بي سي


اقرأ أيضًا:

الملك تشارلز الثالث يلقي أول خطاب للشعب البريطاني بعد وفاة والدته

أحداث محورية تركت أثرها في حياة الملك تشارلز الثالث

كيف تناول الإعلام حول العالم خبر وفاة الملكة إليزابيث؟

أخبار ذات صلة