العرب في بريطانيا | تقديم اللقاح للأطفال بعمر 5 سنوات في بريطانيا ق...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

تقديم اللقاح للأطفال بعمر 5 سنوات في بريطانيا قريبًا

تقديم اللقاح للأطفال بعمر 5 سنوات في بريطانيا قريبًا
فريق التحرير December 14, 2021

صرّح أحد كبار مستشاري الحكومة أنه قد يتم الإعلان قريبًا عن قرار تقديم اللقاح للأطفال البالغين من العمر خمس سنوات.

قال البروفيسور وي شين ليم، رئيس اللجنة المشتركة للقاح والتحصين (JCVI)، إنه “يتوقع” إعلان تقديم اللقاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا قبل عيد الميلاد.

حيث أن معدلات الإصابة بفايروس كورونا بين الأطفال في المدارس في ارتفاع مستمر منذ شهر سبتمبر. بدأت اللجنة بتقديم جرعة اللقاح الأولى للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا في شهر نوفمبر – جاء إعلان هذا القرار متأخرًا مقارنة بالدول الأخرى.

قامت السلطات الأمريكية والكندية بالموافقة على تقديم لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا.

 

 

كان البروفيسور ليم أحد الخبراء الذين قدموا أدلة علمية للموافقة على قرار تقديم اللقاح للأطفال أمام لجنة العلوم والتكنولوجيا بمجلس العموم يوم الثلاثاء.

الرئيسة السابقة لفرق توزيع اللقاحات في المملكة المتحدة، السيدة كيت بينغهام، قامت أيضًا بتقدم الأدلة في مجلس العموم. كما قامت بينغهام باقتراح التركيز على انتاج لقاحات “معدّلة” للحد من انتشار المتحور أوميكرون، وإنتاج بدائل أخرى للحقن.

حيث خبراء هيئة الخدمات الصحية (NHS) قاموا بالتحذير من مخاطر تركيز كامل جهود مكافحة الوباء على تقديم جرعة اللقاح المعززة للمواطنين.

أحد الخبراء الذين تحدثوا في مجلس العموم كان الدكتور بول بيرتون، كبير المسؤولين في شركة Moderna، حيث قال أن التقارير المتوفرة حاليًا تشير إلا أن المتحور أميكرون قد يكون بنفس خطورة المتحور دلتا.

من الأدلة التي عرضها الدكتور بول كانت تقارير نسبة إدخال المصابين بأوميكرون إلى المستشفيات في الدينمارك، حيث أنها أعلى مما كانت عليه لمصابي ديلتا.

أشار الدكتور بول أن هنالك احتمالية للإصابة بالمتحورين ديلتا وأوميكرون معًا، حيث أن كلتا السلالتان ستتواجدان معًا خلال الشهر القادم.

كما قام بتأكيد أن شركة تصنيع اللقاحات Moderna تعمل على لقاح جديد للحد من انتشار المتحور أوميكرون، إلى أن اللقاح لن يتوفر قبل مارس أو إبريل من العام القادم.

تقديم اللقاح للأطفال بعمر 5 سنوات في بريطانيا قريبًا (Unsplash)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة