العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تقارير: طالبو اللجوء يشتكون...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

تقارير: طالبو اللجوء يشتكون سوء المعاملة في أماكن احتجازهم

تقارير: طالبو اللجوء يشتكون سوء المعاملة في أماكن احتجازهم
اية محمد June 4, 2024

كشف تحقيق أجرته صحيفة الغارديان عن تقديم طالبي اللجوء مئات الشكاوى إلى وزارة الداخلية البريطانية، تتعلق بسوء المعاملة والمضايقات في أماكن احتجازهم.

وأشارت البيانات الصادرة بعد طلب حرية المعلومات إلى تقديم 428 شكوى خلال العام الماضي بشأن سلوك الموظفين ومعاملة طالبي اللجوء. تضمنت الشكاوى سوء المعاملة، والمضايقة، والفشل في التعامل مع نقاط الضعف مثل مشاكل الصحة العقلية وإيذاء النفس، ودخول الموظفين إلى غرف النوم دون سابق إنذار.

مئات الشكاوى من طالبي اللجوء بشأن سوء المعاملة والمضايقات

تقارير: طالبو اللجوء يشتكون سوء المعاملة في أماكن احتجازهم
طالبي اللجوء (Unsplash)

كما قُدم 463 شكوى أخرى تتعلق بجودة الوجبات المقدمة، بما في ذلك طعام غير صالح للأكل ونقص الحليب للأطفال. ووقعت هذه الحوادث في أماكن إقامة أولية يديرها مقاولو وزارة الداخلية، غالبًا ما تكون فنادق أو مواقع إقامة جماعية.

وأشار بعض طالبي اللجوء إلى أنهم يعانون من ظروف غير إنسانية في هذه الأماكن. قال أحدهم: “عندما نشتكي، يتجاهلون شكاوانا. فتح أحد الموظفين باب غرفة نومنا بالمفتاح عندما كانت ابنتي هناك. لا أستطيع النوم ليلًا وأنا أعلم أن الموظفين لديهم مفتاح غرفة نومنا”. وأوضح آخر: “يعاملوننا مثل الحيوانات. بصراحة، نحن نعاني في هذا الفندق”.

وتوثق منظمة Refugee Action الخيرية الشكاوى المقدمة من طالبي اللجوء. تضمنت إحدى الشكاوى حادثة لامرأة كانت ضحية للاستغلال الجنسي بسبب عطل في باب غرفتها، حيث قال لها أحد المديرين: “يمكنك أن تأتي وتقيمي في منزلي المجاور”.

حالات استغلال جنسي وسوء معاملة للنساء

تقارير: طالبو اللجوء يشتكون سوء المعاملة في أماكن احتجازهم
الترحيل إلى رواندا(Pixabay)

وفي حالة أخرى، أثار أحد الأطباء مخاوف من نقص الفيتامينات وسوء التغذية بين الأطفال.

وقالت جورجيا إيراكليوس، المتطوعة في مؤسسة Care4Calais الخيرية: “معظم حراس الأمن في الفنادق هم رجال، ويمكن أن يكونوا عدوانيين. قد يكون الأمر مخيفًا لطالبي اللجوء عندما يدخل الموظفون غرفهم دون إذن.”

وأكد تيم ناور هيلتون، الرئيس التنفيذي لمنظمة Refugee Action، على أنه غالبًا لا يقدم طالبو اللجوء بلاغًا عن المشاكل خوفًا من تأثير ذلك على طلباتهم. ودعا إلى تمزيق العقود المغشوشة وتمويل المجالس بشكل صحيح لتقديم الإسكان والخدمات الضرورية.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:59 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm