العرب في بريطانيا | تقارير: الفقر تسبب في وفاة مليون شخص في إنجلترا...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

تقارير: الفقر تسبب في وفاة مليون شخص في إنجلترا خلال العقد الماضي

تقارير : أكثر من مليوني شخص تحت خط الفقر في لندن
فريق التحرير January 9, 2024

كشفت دراسة أجراها معهد العدالة الصحية في كلية لندن الجامعية بقيادة السير مايكل مارموت عن واقع “صادم” يتعلق بالتباين الصحي في بريطانيا. وبيّنت الدراسة أن أكثر من مليون شخص فارقوا الحياة في وقت مبكر في عام 2019، نتيجة عدة عوامل مثل الفقر والتقشف ووباء كوفيد-19.

الفقر تسبب في وفاة مليون شخص

1 من كل ثلاثة أطفال في شمال بريطانيا يعاني من آثار الفقر
1 من كل ثلاثة أطفال في شمال بريطانيا يعاني من آثار الفقر

واستند البروفيسور بيتر جولدبلات، مُعِدّ التقرير، إلى أرقام مكتب الإحصاء الوطني لدراسة متوسط العمر المتوقع للسكان غير الأغنياء الذين يصل عددهم إلى 10 في المئة من مجموع السكان.

وأظهرت الأرقام أن 1,062,334 شخصًا توفوا بين 2011 و2019، بمعدل عمر أقل مما كان متوقعًا لو كانوا يعيشون في المناطق الغنية المأهولة بالسكان. ويَعزو البروفيسور جولدبلات أسباب وفاة 148,000 شخص إلى اتباع الحكومة الائتلافية البريطانية أسلوب التقشف ابتداء من عام 2010.

تأثير الوضع الاقتصادي والاجتماعي

تقارير : أكثر من مليوني شخص تحت خط الفقر في لندن
ربع سكان لندن تحت خط الفقر!

وأظهر تحليل أبحاث السرطان في بريطانيا موت 33,000 شخص سنويًّا بسبب الحرمان الاقتصادي. كما كشفت الأبحاث أن النساء في المناطق الفقيرة يمُتْن في المتوسط قبل نظيراتهن اللائي يعشن في المناطق الغنية. ومع تفاقم الوضع بسبب وباء كوفيد-19، سُجِّلت وفاة 28,000 شخص مبكرًا، مقارنة بما كان عليه الحال في السنوات الخمس السابقة.

ودعا ويس ستريتينغ، وزير الصحة في حكومة الظل، إلى “إرساء العدل في بريطانيا ليعيش الجميع عمرًا طويلًا بصحة جيدة”. وأكد أهمية معالجة الأوضاع الاجتماعية التي تؤثر في الصحة والحد من التفاوتات الصحية. في حين دعا مايكل مارموت إلى العمل على جميع الصعد لحل هذه المشكلة.

جدير بالذكر أن هذه الدراسة تبيِّن ضرورة إيجاد حل لمشكلة التفاوت الصحي في بريطانيا، وتحث القادة السياسيين على اتخاذ تدابير فورية لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية؛ بهدف تحقيق مستويات أفضل للصحة العامة والحد من عدد الوَفَيَات المبكرة.

 

المصدر الغارديان


اقرأ أيضا 

طقس بريطانيا: تحذيرات من فيضانات خطيرة في إنجلترا وويلز

ارتفاع جديد على أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا في مارس 2024

انخفاض أعداد المدخنين في إنجلترا يتوقف منذ كوفيد

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.