العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تفشي الحصبة في مدينة ليستر ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

تفشي الحصبة في مدينة ليستر وخبراء يحذرون

بريطانيا تسعى جاهدة للحد من انتشار الحصبة
فريق التحرير November 8, 2023

أعلنت وزارة الصحة في بريطانيا عن تفشي مرض الحصبة في ليستر، ما دفع الخبراء إلى تحذير الآباء والأمهات على ضرورة تلقيح أطفالهم.

وأكد مجلس المدينة وجود حالتي إصابة بالحصبة في مدينة ليستر، حيث سُجلت حالة لطالب جامعي وأخرى لتلميذ في إحدى المدارس المحلية. يأتي هذا التقرير بعد تأكيد إصابة سبعة أطفال بالحصبة في مدينة كارديف خلال الأسابيع الأخيرة.

وفي هذا السياق، قال روب هوارد، مدير الصحة العامة في ليستر: “لدينا حالتان مؤكدتان للإصابة بالحصبة في المدينة، حيث تضمنت إحدى الحالتين طالبة جامعية والأخرى طالبة في إحدى المدارس المحلية، ولم يتلقَ أي منهما لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية المعروف باسم (MMR)”.

تفشي الحصبة في مدينة ليستر

تفشي الحصبة في مدينة ليستر وخبراء يحذرون
تفشي الحصبة في مدينة ليستر (Unsplash)

وأشارت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) إلى أن خطر انتشار وباء الحصبة في المملكة المتحدة يُعدُّ ضئيلًا حاليًا، إلا أن هناك مخاوف متزايدة بشأن ارتفاع حالات الإصابة.

وبناءً على انخفاض معدلات التطعيم في لندن، حذرت (UKHSA) من احتمال حدوث تفشي ما بين 40.000 و160.000 حالة في العاصمة.

وتشير الإحصائيات الحديثة، التي نُشرت في الثالث من نوفمبر، إلى وجود خمس حالات جديدة، منها ثلاث حالات في لندن خلال شهر سبتمبر. وتعمل السلطات المحلية جاهدة لزيادة نسب التلقيح وتوعية المجتمع بأهمية التطعيم.

تفشي الحصبة في مدينة ليستر وخبراء يحذرون
مرض الحصبة(Unsplash)

كما تُعطى لقاحات الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) لجميع الأطفال، وتصل فعاليتها إلى نسبة 99 في المئة بعد تلقي جرعتين في سن الخامسة.

وعلى مستوى المملكة المتحدة، تلقى 85.6 في المئة من الأطفال الذين بلغوا سن الخامسة بين يناير ومارس من هذا العام جرعتهم الثانية من لقاح MMR.

وقال روب هوارد، مدير الصحة العامة في ليستر، “الحصبة فيروس معدٍ للغاية وينتشر بسهولة شديدة. وعلى الرغم من أن معظم الأشخاص يتعافون تمامًا من الحصبة في غضون أسبوعين، إلا أن المرض يمكن أن يكون خطيرًا للغاية ويسبب إعاقات دائمة، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون قاتلًا.”

مجلس مدينة ليستر أكد أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية في ليسترشاير تعمل بجد لتطعيم الأطفال خلال الأسابيع القادمة.

أعراض الحصبة والوقاية منها

تفشي الحصبة في مدينة ليستر وخبراء يحذرون
أعراض الحصبة (Pixabay)

تتضمن أعراض الحصبة ارتفاع درجة حرارة الجسم، وسيلان الأنف، والسعال، وظهور طفح جلدي على الجسم.

وتنتقل العدوى بسهولة عندما يسعل أو يعطس شخص مصاب بها، ولذا يجب على الأطفال المصابين الابتعاد عن الحضانات والمدارس لمدة لا تقل عن أربعة أيام.

وأشارت سوزان هاوز، مستشارة الحماية الصحية في UKHSA: “يجب على الناس أن يكونوا متيقظين لأعراض الحصبة، حيث تبدأ غالبًا بأعراض تشبه نزلة البرد، وتصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة وظهور طفح جلدي باللون الأحمر البني، بالإضافة إلى التهاب في العينين.

وأضافت “تظهر الأعراض الأولية للحصبة عادة بعد عشرة أيام من التعرض للعدوى، ولكن يمكن أن تظهر خلال فترة تتراوح ما بين 7 و21 يومًا. إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض، ننصح بشدة بطلب الرعاية الطبية والاتصال مسبقًا بالطبيب العام. حيث إن هذا يساعد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتقال العدوى إلى الآخرين.”

المصدر: الإندبندنت


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:51 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 5 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm