العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تغريم ملايين السائقين في بر...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

تغريم ملايين السائقين في بريطانيا بسبب السرعة منذ عام 2019

السائقين في بريطانيا
شروق طه June 4, 2024

كشفت بيانات حديثة أن أكثر من 9 ملايين سائق في المملكة المتحدة قد تعرضوا لغرامة؛ بسبب تجاوز حدود السرعة خلال السنوات الخمس الماضية.

وسُجِّل في عام 2023 وحده 2.1 مليون مخالفة سرعة، ويمثل هذا الارتفاع زيادة بنسبة 24 في المئة مقارنة بعام 2019، ما يُبرِز أن مشكلة تجاوز السرعة لا تزال مستمرة، وتشكل عقبة كبيرة على طرق المملكة المتحدة.

السائقين في بريطانيا

ارتفاع معدلات تجاوز السرعة في المناطق السكنية

وأظهر استطلاع جديد أجراه موقع (Confused.com) أن مناطق السرعة المحددة بـ30 ميلًا في الساعة هي الأكثر تجاوزًا من السائقين، حيث غُرِّم نحو 4 ملايين سائق في هذه المناطق منذ عام 2019.

ويُبرِز هذه الإحصاء الخطر الكبير في المناطق السكنية، حيث تُعَد السلامة ذات أهمية قصوى.

ويُبين أن أكثر من نصف المخالفين (51 في المئة) أوقفتهم السلطات وهم يتجاوزون حدود السرعة المسموح بها في الأحياء السكنية، ما يتماشى مع البيانات الصادرة عن تقارير الشرطة.

تغريم السائقين في بريطانيا

وفي محاولة لفهم الأسباب وراء هذا الارتفاع في المخالفات، أجرى موقع (Confused.com) تجربة لاختبار قدرة السائقين على تقدير سرعتهم دون الاعتماد على عدادات السرعة.

فكشفت النتائج أن السائقين يخطئون غالبًا في تقدير سرعتهم، حيث يتجاوزون الحد الأقصى بما يصل إلى 6 أميال في الساعة عند الاعتماد فقط على تقديرهم الشخصي.

السائقين في بريطانيا

دوافع تجاوز حدود السرعة

وفي دراسة استقصائية شملت 2000 سائق في المملكة المتحدة اعترف 28 في المئة منهم بتجاوز الحد الأقصى للسرعة في بعض الأحيان، في حين أشار 12 في المئة منهم إلى أنهم يفعلون ذلك باستمرار.

وتنوعت الأسباب بين الجهل بالحد الأقصى للسرعة، واتباع تدفق حركة المرور، والاستخفاف بوجود الشرطة أو كاميرات السرعة.

وفي هذا الإطار علقت لويز توماس، خبيرة السيارات في (Confused.com)، على هذه النتائج قائلة: “قُبض على أكثر من مليوني سائق مخالف لحدود السرعة العام الماضي، ما يؤكد أن مشكلة السرعة لا تزال قائمة على طرقنا”.

الحاجة إلى تعزيز الوعي وتطبيق القانون

وتسلط هذه النتائج الضوء على الصعوبات الكبيرة التي تواجهها سلطات السلامة على الطرق.

يُذكَر أن مشكلة السرعة المستمرة لا تعرض الأرواح للخطر فحسب، بل تشير أيضًا إلى الحاجة الملحة لنشر الوعي وتعزيز تطبيق القانون.

وتمثل هذه البيانات تذكيرًا مهمًّا للسائقين بضرورة توخي الحذر والانتباه لسرعة سياراتهم، ما يضمن رحلات أكثر أمانًا للجميع.

المصدر: motor1.com


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:09 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1014 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 4 mph
Clouds Clouds: 87%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm