العرب في بريطانيا | سابقة بتغريم فيسبوك 50 مليون جنيه أسترليني - ال...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

سابقة بتغريم فيسبوك 50 مليون جنيه أسترليني

تغريم فيسبوك ٥٠ مليون جنيه استرليني في أول حالة من نوعها
فريق التحرير October 21, 2021

تغريم فيسبوك 50 مليون جنيه استرليني في أول حالة من نوعها

في محاكمة الأولى من نوعها، يغرم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 50.5£ مليون من قِبل هيئة المنافسة والتجارة البريطانية.

تم تغريم موقع التواصل الاجتماعي بسبب استيحاذه على موقع جيفي (Giphy)، وهو محرك بحث وقاعدة بيانات للصور المتحركة GIF.

هذه فقط إحدى الشكوات التي تواجها فيسبوك من هيئة المنافسة والتجارة البريطانية، حيث أنها اقترحت سابقًا على شركة فيسبوك تقسيم مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام وواتساب إلى شركات مستقلة.

ففي قضية استيحاذ فيسبوك على شركة جيفي، تم اتهام فيسبوك بالتخلف عن تقديم معلومات مهمة إلى هيئة المنافسة والتجارة البريطانية بشأن عملية استيحاذ فيسبوك على جيفي.

بدأت الهيئة التحقيق في عملية الاستحواذ في يونيو من العام الماضي فور الإعلان عن الصفقة بسبب مخاوف الهيئة من “تقليل نسبة المنافسة في السوق”. وطلبت الهيئة إبقاء الشركتين – فيسبوك وجيفي – منفصلتنا لحتى انتهاء التحقيق في القضية.

الجدير بالذكر أن موقع جيفي يتم استخدامه على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة فيسبوك وأيضًا على مواقع أخرى مثل تويتر.

صرحت هيئة المنافسة والتجارة ” لا يُطلب من الشركات طلب موافقة هيئة المنافسة والتجارة قبل إتمام أي عملية استحواذ على شركة أخرى، ولكن إذا قررت المضي قدمًا في العملية، فيمكننا منع الشركات عن ذلك إن اعتقدنا أن هنالك تأثير سلبي على المستهلكين مما يلزمنا بإجراء تحقيق.”

وبموجب الأمر التنفيذي الأول، طلبت الهيئة من فيسبوك أيضًا تزويدهم بتقارير منتظمة تثبت امتثال الشركة لأمر المحكمة، لكن وفقًا للمنظّم المسؤول، فقد تخلفت فيسبوك عن ذلك بالرغم من تحذيرات الهيئة المتكررة.

فقد حذرت الهيئة فيسبوك عدة مرات أن عدم الامتثال للأمر التنفيذي يعد خرق للقانون، وحتى بعد أن خسرت شركة فيسبوك استئنافها للحكم في محكمتين مختلفتين، استمرت في تجاهل التزاماتها القانونية.

قالت هيئة الرقابة إن هذه هي المرة الأولى التي تنتهك فيها شركة الأمر التنفيذي الأول التي أصدرتها الهيئة بحقها.

ردت شركة فيسوك على الاتهامات الموجه لها برفضها التام قائلة “نحن لا نتفق بشدة مع قرار الهيئة الغير العادل اتجاه فيسبوك حيث أننا امتثلنا لأوامر الهيئة وفق استطعاتنا.

(buy xanax dubai)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.