العرب في بريطانيا | بريطانيا تفرض ست نقاط و200 باوند غرامة على من ي...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا تفرض ست نقاط و200 باوند غرامة على من يعبث بهاتفه أثناء القيادة

بريطانيا تفرض ست نقاط و200 باوند غرامة على من يعبث بهاتفه أثناء القيادة (أنسبلاش/ Marlon Lara)
فريق التحرير November 19, 2021
بريطانيا تفرض ست نقاط و200 باوند غرامة على من يعبث بهاتفه أثناء القيادة (أنسبلاش/ Marlon Lara)

اعتبارًا من العام المقبل، سيتم منع السائق البريطاني من العبث بهاتفه المحمول والأجهزة المحمولة الأخرى. ويأتي ذلك في إطار حملة حكومية لضمان سلامة الطرق.

نقلت وسائل الإعلام المحلية أن وزارة النقل البريطانية (DfT) أعلنت عن خطط تعزز القوانين لتسهيل مقاضاة السائقين الذين تضبطهم الكاميرات أو الشرطة في لحظة استخدامهم هواتفهم أثناء القيادة.

بموجب قوانين بريطانيا الحالية، يُمنع السائقون من إرسال الرسائل النصية أو إجراء مكالمات هاتفية (بخلاف حالات الطوارئ) إذا كان ذلك يقتضي إمساك أجهزتم باليد. يستبدل البعض ذلك بالأوامر الصوتية – بخدمات مثل “سيري” أو “غوغل” – ووضع الهواتف على مكبر الصوت.

اعتبارًا من عام 2022، لن يُسمح للسائقين بالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو أو البحث في قوائم الأغاني أو تشغيل الألعاب على هواتفهم أثناء القيادة.

أي شخص يُقبض عليه وهو يستخدم جهازه المحمول أثناء القيادة سيواجه إخطارًا بغرامة ثابتة قيمتها 200 جنيه إسترليني وست نقاط على رخصته.

لا يزال بإمكان السائقين استخدام أجهزة الملاحة عبر الأقمار الصناعية أو الجي بي إس على الهواتف المحمولة، شريطة إسنادها في السيارة وعدم حملها باليد.

سيتم منع السائق البريطاني من العبث بهاتفه المحمول، ولكن يسمح بإسناد الهاتف (أنسبلاش/ Dan Gold)
سيتم منع السائق البريطاني من العبث بهاتفه المحمول، ولكن يسمح بإسناد الهاتف (أنسبلاش/ Dan Gold)

وفي ذلك، قال وزير النقل غرانت شابس: “من خلال تسهيل مقاضاة الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة بشكل غير قانوني، فإننا نضمن تطبيق القانون في القرن الحادي والعشرين مع توفير المزيد من الحماية لجميع مستخدمي الطرق”.

هذا وقد أكد شابس أن الطرق البريطانية تعد من أكثر الطرق أمانا في العالم. مضيفا: “سنواصل العمل بلا كلل لجعلها أكثر أمانًا، بما في ذلك من خلال حملة “THINK!” لسلامة الطرق”.

يأتي القرار في منع السائق البريطاني من العبث بهاتفه المحمول بعد استشارة عامة وجدت أن 81 في المئة من المشاركين يؤيدون مقترحات لفرض القانون.

كما سيتم أيضًا مراجعة قانون الطريق السريع لتوضيح أن البقاء في حالة ثبات في حركة المرور يعد من ضمن “القيادة”. بموجب ذلك، فسيكون استعمال الهاتف باليد ممنوعا حتى عند إشارات المرور الحمراء أو في فترات التوقف في الازدحام الشديد على الطرق السريعة. (Benzinga) ومع ذلك، من المتوقع أن يتم وضع ظروف محدودة للغاية يسمح فيها حمل الهاتف.

وحسب ما ورد عن بعض الخبراء، فإن التغيير ضروري لأن الهواتف لم تعد كما كانت في السابق، ولا تكفيها بضع نقرات لتنفيذ الأوامر البسيطة. 

 


اقرأ المزيد: 

كليفلاند البريطانية: بنى بيتا للعصافير على شكل رادار لتخفيف سرعة السيارات أمام بيته

السجن 8 أعوام لقاتل امرأتين وهو مخدر ومنشغل بهاتفه أثناء القيادة

بريطانيا: تحذير السائقين من ثلاثة قوانين جديدة بمخالفات تصل لألف جنيه

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:10 am, Jul 27, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 76 %
Pressure 1014 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 66%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm