العرب في بريطانيا | تعليمات جديدة للسفر إلى بريطانيا مع انتشار أومي...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

تعليمات جديدة للسفر إلى بريطانيا مع انتشار أوميكرون

تعليمات جديدة للسفر إلى بريطانيا مع انتشار أوميكرون
ديمة خالد December 5, 2021

تعليمات جديدة للسفر إلى بريطانيا مع انتشار أوميكرون (Unsplash)

وفقًا لوزير الصحة البريطاني، فقد تعود اجراءات وقيود السفر إلى ما كانت عليه سابقًا وسيتم إصدار تعليمات جديدة للسفر كذلك عُقب انتشار متحور أوميكرون.

تسببت هذه التصريحات بقلق لمعظم شركات الطيران والمكاتب السياحية وخطوط الرحلات البحرية، حيث لم يمر أسبوع واحد فقط على إعادة القائمة الحمراء للسفر وتشديد قيود السفر.

قام وزير الصحة ساجد جافيد أيضًا بزيادة الدول على القائمة الحمراء، فأصبح العائدون من نيجيريا ملزمون بالتقيد بالحجر الصحي بالفنادق المعتمدة ودفع آلاف الجنيهات. سيتم تنفيذ هذا القرار لجميع العائدين من نيجيريا الذين يصلون بريطانيا بعد الساعة 4 صباح يوم الاثنين 6 ديسمبر.

ما هي التعليمات الجديدة للسفر؟

أضافت الحكومة فحوصًا إضافية للكورونا لكل شخص يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر قبل سفره إلى المملكة المتحدة من أي دولة أجنبية باستثناء أيرلندا وإثيوبيا. بالإضافة إلى فحص كورونا آخر لحظة الوصول، كما تم الإعلان في 30 نوفمبر. (kaieteurnewsonline.com)

ستنطبق هذه القرارات على المسافرين القادمين إلى المملكة المتحدة الساعة 4 صباحًا يوم الثلاثاء 7 ديسمبر. هذه القررات ستقوم بإضافة تكلفة السفر على العديد من الأشخاص الذين كان يخططون إلى القدوم إلى المملكة لموسم الأعياد، كما قد يلغي العديد من الأشخاص سفرهم لخارج المملكة خوفًا من إصدار قوانين أخرى.

سيحتاج الوافدون من نيجيريا ، الدولة الإفريقية الأكثر اكتظاظًا بالسكان ، إلى الدخول في “عزلة مُدارة” ، كما يُعرف بالحجر الصحي في الفندق ، لمدة 11 ليلة. ينضمون إلى مسافرين من 10 دول في جنوب إفريقيا.

جاءت هذه القرارات استجابةً للمخاوف بشأن انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”. حيث تم تسجيل عن 21 حالة جديدة من حالات الإصابة بأوميكرون في إنجلترا  ومصدرها جميعًا من نيجيريا.

 

 

غرد السيد جافيد على تويتر: “في ضوء آخر التحديثات، قررنا أن نتخذ مزيدًا من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المتحور أوميكرون.

فاعتبارًا من الساعة 4 صباحًا يوم الاثنين 6 ديسمبر، لن يُسمح إلا لمواطني ومقيمي المملكة المتحدة وأيرلندا القادمين من نيجيريا بالدخول وسيجب عليهم عزل أنفسهم في منشأة معتمدة للحجر الصحي”

وأضاف أنه “اعتبارًا من الساعة 4 صباحًا يوم الثلاثاء 7 ديسمبر، سيتم إلزام أي شخص قادم إلى المملكة المتحدة – من دول ليست مدرجة في القائمة الحمراء – بإجراء فحص الكورونا قبل السفر، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة به.”

وأضاف وزير الصحة: ​​”تظل اللقاحات خط دفاعنا الأول – وهي أفضل طريقة لحماية نفسك وأحبائك.

“نرجو منكم المسارعة لتلقي المطعوم أو الحصول على الجرعة الداعمة.”

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة