العرب في بريطانيا | تعطل موقع وتطبيق تيسكو بعد محاولة قرصنة - العرب...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

تعطل موقع وتطبيق تيسكو بعد محاولة قرصنة

تعطل موقع وتطبيق تيسكو بعد محاولة قرصنة
فريق التحرير October 25, 2021
تعطل موقع وتطبيق تيسكو بعد محاولة قرصنة (أنسبلاش/ heysupersimi)

تعطلت الخدمات الإلكترونية في موقع وتطبيق متجر “تيسكو” العملاق يوم السبت بعد ما وصفه المتجر بمحاولات قرصنة “للتدخل في أنظمتنا”. وها هي قد عادت للعمل من جديد.

بدأت آثار محاولة القرصنة التي لم يتم الكشف عن تفاصيلها حتى الآن في أكبر سوبر ماركت في بريطانيا مع عدم قدرة المتسوقين على طلب البضائع وتتبع عمليات التسليم، وذلك حسبما نقلته وسائل الإعلام.

في البداية، قالت “تيسكو” إن هناك “مشكلة” في الخدمات، لكنها أعلنت في تحديث يوم الأحد أنه كان هناك تعطيل متعمد للأنظمة.

وفي وقت لاحق، أكد السوبر ماركت على حسابه عبر تويتر أن موقع المتجر والتطبيق الخاص به كانا يعملان بعيدا عن المنصات الرسمية، لكنه كان يستخدم مؤقتًا “غرفة انتظار افتراضية” لإدارة الحجم الكبير من محاولات الدخول على الموقع والتطبيق. إذ نقلت إحدى الصحف أن السوبر ماركت يتلقى 1.3 مليون طلب عبر الإنترنت كل أسبوع.

وقالت شركة تيسكو إن محاولات قرصنة أنظمتها تمت بين عشية وضحاها من الجمعة إلى السبت، لكنها لم تعط أي معلومات أكثر تحديدًا. بذلك، ظل الحجم الفعلي للمشكلة، وما إذا كانت القضية على مستوى البلاد أم في مناطق معينة فقط، غير واضح حتى ليلة الأحد.

اشتكى المتسوقون خلال عطلة نهاية الأسبوع من نقص المعلومات، حيث أراد الكثيرون معرفة كيفية إلغاء الطلبات وما إذا كان بإمكانهم استرداد الأموال.

في صباح يوم الأحد، قال متحدث باسم تيسكو إنه “لا يوجد سبب للاعتقاد بأن هذه المشكلة تؤثر على بيانات العملاء ونحن نواصل اتخاذ إجراءات مستمرة للتأكد من أن جميع البيانات تبقى آمنة.

مشيرا إلى أنه قد “جرت محاولة للتدخل في أنظمتنا مما تسبب في حدوث مشكلات بخاصية البحث على الموقع. ونحن نعمل بجد لاستعادة جميع الخدمات بالكامل ونعتذر عن الإزعاج”.

لقد ارتفع عدد الهجمات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة، مع استهداف العديد من الشركات والمنظمات الأخرى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.