العرب في بريطانيا | اضطراب خدمات النقل في بريطانيا في عطلة عيد المي...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

اضطراب خدمات النقل في بريطانيا في عطلة عيد الميلاد

النقل في بريطانيا
فريق التحرير December 23, 2023

تشهد خدمات النقل في بريطانيا اضطرابًا مع بداية موسم احتفالات عيد الميلاد، حيث سجل ميناء دوفر طوابير طويلة عقب إضراب (Eurotunnel) في فرنسا الذي سبب فوضى كبيرة يوم الخميس.

وعلى ضوء ذلك، يُتوقَّع تسجيل 13.5 مليون رحلة بين يومي الجمعة والأحد، بزيادة بنسبة 20٪ عن عيد الميلاد الماضي.

وفيما يخص النقل البري، فقد أُغلق الطريق السريع M62 في كلا الاتجاهين بين المفرقين 21 و 22 بعد وقوع حادث.

اضطراب خدمات النقل في بريطانيا في موسم عيد الميلاد

بريطانيا تواجه أول إضراب لخطوط القطارات على المستوى الوطني منذ ربع قرن
اضطراب خدمات النقل في بريطانيا (بيكسيلز)

شهدت خدمات القطارات يوم الخميس حالة من الفوضى مع حظر جميع الخطوط من وإلى محطة لندن يوستون وإلغاء خدمات (Eurostar) و (Eurotunnel).

هذا وقد حُذِّر السائقون في نهاية هذا الأسبوع من الازدحام، حيث توقع المحللون أن تكون الطرق أكثر ازدحامًا بنسبة 20٪ عن العام الماضي. وقالت شركة “RAC” الخاصة بخدمات السيارات والتأمين إنه من المرجح أن يبلغ الازدحام المروري ذروته يوم الجمعة مع خروج 3.2 مليون سيارة إلى الطرق.

وبناءً على ذلك، حُذِّر السائقون من تأخيرات يومية تصل إلى 40 دقيقة بين ليلة الجمعة وعشية عيد الميلاد على الطريق السريع M25 غرب لندن وفقًا لشركة تحليل النقل إنركس (Inrix)، التي تتوقع أيضًا أن تكون الطرق السريعة M25 و M1 و M6 و M4 الأكثر ازدحامًا خلال هذه الفترة.

ومن المتوقع أيضًا تسجيل ما مجموعه 21 مليون رحلة برية خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك 13.5 مليون رحلة ترفيهية. وقد نُصِح السائقون بالسفر قبل الساعة 11 صباحًا أو 6 مساءً لتفادي الازدحام.

الجدير بالذكر أنه سيتم إيقاف معظم الأشغال على الطرق السريعة في إنجلترا مؤقتًا اعتبارًا من يوم الجمعة، ما يعني أن 98٪ من الطرق ستكون خالية من هذه العوائق.

فوضى تهدد خدمات القطارات في بريطانيا في عيد الميلاد

آلاف موظفي القطارات يصوتون لمصلحة الإضراب في 13 مايو
اضطراب خدمات النقل في بريطانيا

لن تكون خدمات القطارات في منأى عن الفوضى، حيث يتوقع المتابعون تتضرر القطارات من التأخيرات بسبب أعمال الصيانة والهندسة التي يجريها مشغل القطارات (Network Rail).

وستُعلَّق خدمات (London Paddington) بين ليلة عيد الميلاد و 27 ديسمبر، ما يعني تعطيل جميع الخطوط الرئيسة إلى مطار هيثرو، بالإضافة إلى إغلاق (London King’s Cross)عشية عيد الميلاد.

هذا وتواجه خدمات (GWR) بين جنوب ويلز وساوثهامبتون أيضًا اضطرابات بين ليلة عيد الميلاد و 20 ديسمبر بسبب أعمال الصيانة.

وكما هو الحال مع كل عام، لن يعمل أي قطار يوم عيد الميلاد، وستكون الخدمة محدودة للغاية في يوم بوكسينغ داي. ويأتي ذلك بعد أن حصلت فوضى في خطط السفر في عيد الميلاد يوم الخميس عقب إلغاء (Eurostar) جميع الخدمات، والتي أكدت لاحقًا أن الخدمات ستكون متوفرة بين باريس ولندن مع ستة قطارات إضافية خلال عطلة نهاية الأسبوع لتعويض التأخيرات السابقة.

أضف إلى ذلك، فقد أوقفت (London Euston) جميع القطارات التي تغادر المحطة. بينما قالت شركة القطارات (London Northwestern) إن جميع الخدمات قد أغلقت في المنطقة، حيث طُلِبَ من الركاب العودة يوم السبت.

هيثرو
اضطراب خدمات النقل في بريطانيا (آنسبلاش)

وفيما يخص النقل الجوي، فقد أًلغيت الرحلات الجوية مع إصدار تنبيهات “عدم السفر” بسبب العاصفة بيا التي ضربت بريطانيا يوم الخميس، حيث أوقفت الخطوط الجوية البريطانية بعض الرحلات، وطلبت من المسافرين تجنب السفر بعد إصدار تحذيرات الطقس في شمال إنجلترا وشمال ويلز وميدلاندز واسكتلندا وإيرلندا الشمالية في معظم اليوم بسبب العاصفة التي بلغت سرعتها 80 ميلًا في الساعة.

المصدر: LBC


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.