العرب في بريطانيا | تعرف على الوظائف الغريبة الأعلى أجرًا في بريطان...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

تعرف على الوظائف الغريبة الأعلى أجرًا في بريطانيا عام 2023

فريق التحرير December 28, 2023

في الفترة التي تلي احتفالات عيد الميلاد، يجد كثيرون أنفسهم يتمنون حصول بعض أفراد العائلة على وظائف غريبة كنوع من المرح، إلا أنّ البحث عن العمل المثالي في الواقع ليس أمرًا سهلًا.

وفي هذا السياق، كشفت دراسة أجراها موقع الوظائف (Adzuna) عن الوظائف الغريبة التي تحقق أعلى أجر في المملكة المتحدة لعام 2023، وتصدرت مهنة “هندسة الأحمال” هذه القائمة.

وظائف غريبة!

وظائف

ويفيد التقرير بأن مهندسي الأحمال (Stress Engineers) يمكنهم جني أكثر من 65 ألف باوند سنويًا، ورغم الاسم الذي يبدو غريبًا، فإن المهمة الرئيسة لهؤلاء المهندسين هي اختبار مستويات الإجهاد للمواد والهياكل، ويتعين عليهم تحديد الضغط الذي يمكن أن تتحمله مواد البناء.

وليس هناك فقط وظيفة واحدة تتميز بالغرابة، بل تظهر أيضًا وظيفة مستشار العامل البشري (human factor consultant) براتب يصل إلى 58 ألف باوند، حيث يتمثل دور هؤلاء المستشارين في تصميم المنتجات، وتقديم النصائح بشأن تأثير السلوك البشري وقيود استخدام الأشياء.

ومن جهة أخرى، يظهر المصمم لنماذج مياه الصرف الصحي في القائمة، حيث لا يصنعون نماذج مادية، ولكنهم يستخدمون نماذج رياضية لتحديد كيفية التعامل مع مياه الصرف الصحي.

تغيير المسار المهني

وظائف

تعد هذه الوظائف جزءًا من مجموعة  غريبة أخرى تتيح للأفراد فرصة تغيير مسارهم المهني بشكل جذري، مثل: مسؤول لعبة بينغو (Bingo Caller) وهو الشخص الذي يُعلن الأرقام أو الكلمات أثناء لعبة البينغو (بمتوسط راتب 31,490 باوند) وطهاة طعام الأطفال في الحضانات (بمتوسط راتب يبلغ 21,700 باوند).

من جانبه قال المؤسس المشارك لشركة (Adzuna)، أندرو هانتر: “إذا كنتم غير راضين عن وظيفتكم الحالية، فننصحكم بالنظر في هذه الأعمال الفريدة ذات الألقاب الوظيفية غير التقليدية”.

وأوضح أنه على عكس الاعتقاد السائد، يمكن أن يكون الانتقال إلى وظيفة غير تقليدية خطوة استراتيجية ناجحة؛ نظرًا لازدهار هذه الوظائف الغريبة الذي يُحدثه نقص المهارات، وقد يُعزز هذا الخيار الشعور بالتحدي الذاتي.

المصدر: مترو


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.