العرب في بريطانيا | تعارف-زواج-مسلمانطلاق فعاليات للتعارف بين المسل...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

انطلاق فعاليات للتعارف بين المسلمين لتسهيل الزواج في بريطانيا

انطلاق فعاليات للتعارف بين المسلمين لتسهيل الزواج في بريطانيا
فريق التحرير January 24, 2022

مسلمو بريطانيا يتلقون دعوة لحضور فعاليات للتعارف الحلال

تُطْلِق إحدى تطبيقات المواعدة في المملكة المتحدة فعاليّات للتعارف الحلال في الشهر المقبل؛ وذلك لمساعدة المسلمين العزّاب في العثور على شركاء مناسبين لهم.

وستستضيف الفعاليّات الفنّانة الكوميديّة البريطانيّة المغربيّة فتيحة الغوري، وسيقوم موقع singlemuslim.com بتنظيم تلك الفعاليّات.

كما سمح منظمو الفعاليّات لأول مرة باصطحاب الوصيفات (الوصيفات من ضمن العائلة أو الأصدقاء، يأتين الى الفعاليّة مع صاحبة العلاقة، ويقدّمن لها الدعم النفسي والمشورة).

وقال أديم يونس مؤسس التطبيق ورئيس مجلس إدارته ل”عرب نيوز”: “لقد توقفت فعاليّاتنا التعارف بين المسلمين منذ سنتين؛ حيث لم يكن باستطاعتهم القدوم، ونحن نتلقى طلبات كثيرة من الناس من أجل إعادة تلك الفعاليّات مرة أخرى”.


“يطالب أعضاء التطبيق المسلمون بترتيب فعاليّات للتعارف وجهًا لوجه في بيئة حلال وليس ضمن منازلهم أو غرفهم، وقد يسّرنا إقامة تلك اللقاءات في فترة ما قبل كورونا، وقد كانت مكلّلة بالنجاح”.

“وستقام الفعاليّات ليوم كامل في كل من لندن، ومانشستر، وبرمنغهام، وليدز، وستكون متاحة لحوالي 50 رجلًا و50 امرأة من كل الأعمار، ويمكن للمشاركين أن يصطحبوا وصيفاتهم، وستُعقد جلسات التعارف بشكل رسميّ وغير رسميّ على حدّ سواء”.

“وسيتم توفير أماكن للصلاة، وأخرى لتناول العشاء”.

انطلاق فعاليات للتعارف بين المسلمين لتسهيل الزواج في بريطانيا (آنسبلاش)
انطلاق فعاليات للتعارف بين المسلمين لتسهيل الزواج في بريطانيا (آنسبلاش)

وقال يونس: “ستحضر الفنّانة الكوميديّة العالميّة فتيحة الغوري طوال اليوم لكسر الجمود، وهذا ما سيجعل الأمر مسليًّا للجميع”.
وتمتلك الغوري قاعدة كبيرة من المعجبين، وتحظى بشعبيّة كبيرة؛ حيث تمّت استضافتها سابقًا في برنامج جوناثان روس وراسل هاورد.

وأضاف أيضًا: “من الصعب على المسلمين إيجاد الشريك المناسب؛ لأن ثقافتنا لا تسمح بالمواعدة”.

“عندما ترغب بالزواج من شخص ما فإن موافقة والدَيْك مهمة للغاية، وهذا يعني أنك ستضرب عصفورين بحجر واحد إذا جلبت والدَيْك إلى الفعاليّات”.

“ومن المتوقع أن يحظى الحدث في لندن بشعبيّة كبيرة؛ وخاصة مع اقتراب عيد الحبّ؛ حيث ستكون عطلة نهاية الأسبوع مليئة بالحبّ، وستكون بداية جديدة، وخاصّة أننا في مطلع عام جديد، فهل من طريقة للزواج أفضل من حضور فعاليّات التعارف الحلال”؟!

 

متى تم إنشاء أول تطبيق للتعارف؟

انطلاق فعاليات للتعارف بين المسلمين لتسهيل  الزواج في بريطانيا (آنسبلاش)
انطلاق فعاليات للتعارف بين المسلمين لتسهيل الزواج في بريطانيا (آنسبلاش)

وتمّ إنشاء موقع Singlemuslim.com  للتعارف في عام 1999، وهو أحد أكبر تطبيقات المواعدة الإسلاميّة في العالم. وقال يونس: إن الشركة تلقّت الكثير من الطلبات من أعضائها في دبيّ والإمارات ومصر؛ من أجل تطبيق تجربة التعارف الحلال في بلدانهم.

وأضاف أن الشركة ستطبّق تجربةً للتعارف الحلال على الصعيد العالميّ وخاصّة في البلدان العربيّة.

وقال أيضًا: “من الصعب العثور على الشريك المناسب، ولاسيما في المجتمعات العربيّة؛ بما فيها المملكة العربيّة السّعوديّة والشرق الأوسط؛ حيث أصبح الناس أكثر تحضّرًا”.

ويُشكّل السعوديّون حوالي 5% من أعضاء التطبيق؛ حيث يزداد الطلب عليه خاصّة مع انفتاح السوق الرقميّ في المملكة.
هذا وقد أضاف يونس قائلًا: “نريد أن يتمكن جميع المسلمين بمن فيهم النساء من اختيار الزوج المناسب، وبالتأكيد فإن أفضل مكان لفعل ذلك هو تطبيق التعارف الحلال”.

 

المصدر:

www.arabnews.com

 

اقرأ أيضاً:

ملتقى التعارف للزواج الحلال في بيرمنغهام

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.