العرب في بريطانيا | تطبيق يساعدك في الحصول على خصومات كلما مشيت أكث...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

تطبيق يساعدك في الحصول على خصومات كلما مشيت أكثر!

تطبيق يساعدك في الحصول على خصومات كلما مشيت أكثر!
فريق التحرير October 23, 2021

تطبيق يساعدك في الحصول على خصومات كلما مشيت أكثر! (بيكسيلس/ Pixabay)تطبيق حكومي جديد سيمكّن البريطانيين من الحصول على خصومات تسوق كلما مشوا أكثر وتناولوا طعاما صحيا بشكل أكبر.

وفقا لما نقلته الصحف البريطانية، فإن الخطة، التي سيتم تجريبها اعتبارًا من يناير من العام المقبل، هي جزء من الاستراتيجية لمعالجة المستويات المرتفعة من السمنة في البلاد. إذ قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إنها ستنفق ما يعادل 3 ملايين جنيه إسترليني على المكافآت المقدمة لمستخدمي التطبيق الذين حققوا أهدافًا صحية.

كيف يعمل التطبيق؟

وقال ساجد جافيد، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، إن المخطط يوفر “فرصة ممتازة لإيجاد أفضل السبل لإلهام الناس لإجراء تغييرات صغيرة في حياتهم اليومية والتي سيكون لها تأثير إيجابي دائم على صحتهم”.

على هذا النحو، سيربح مستخدمو التطبيق نقاطًا عند زيادة عدد خطواتهم، وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات، وتقليل كميات الطعام التي يأكلونها في كل وجبة. بعد ذلك، يمكن استخدام تلك النقاط على مكافآت مختلفة، والتي قد تشمل تذاكر دخول للصالات الرياضية أو تذاكر للسينما أو المنتزهات الترفيهية أو بطاقات هدايا من متاجر معينة وخصومات التسوق.

يعتمد التطبيق على الأجهزة التي يتم ارتداؤها على معصم المستخدمين، وقد تم تطويره بواسطة شركة (HeadUp Systems) التي فازت بعقد قيمته 2 مليون جنيه إسترليني لتقديم الخدمة، حسبما أُبلغ عنه.

ستتوفر المرحلة التجريبية في منطقة معينة من البلاد في بادئ الأمر، وستعلن عنها الوزارة في وقت أقرب لإطلاقها.

لماذا وُضعت استراتيجية مكافحة السمنة؟

تكلف الأمراض المرتبطة بالسمنة قطاع الصحة الوطني في بريطانيا ما متوسطه 6 مليارات جنيه إسترليني كل عام، ويعاني ثلثا البالغين في إنجلترا من الوزن الزائد. ولذلك، أصبح التعامل مع هذا الأمر من أولويات الحكومة. بالإضافة إلى ذلك، بدأ رئيس الوزراء بوريس جونسون بإيلاء اهتمام أكبر للأمر منذ إصابته الخطيرة بكورونا التي قيل إنها تفاقمت بسبب وزنه الزائد.

وينبغي الذكر بأن هذا النوع من المخططات قد تم تطبيقه بنجاح في بلدان أخرى مثل سنغافورة وكندا.

 

(https://artignition.com)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.