العرب في بريطانيا | أفضل التطبيقات التي تساعد في تحسين النظام الغذا...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

أفضل التطبيقات التي تساعد في تحسين النظام الغذائي واللياقة البدنية

أفضل التطبيقات التي تساعد في تحسين النظام الغذائي واللياقة البدنية
فريق التحرير January 9, 2024

تشهد التطبيقات الصحية نموًّا هائلًا، حيث بلغت قيمة السوق نحو 36 مليار باوند في عام 2022، ويستخدم نحو 560 مليون شخص حول العالم تطبيقًا خاصًّا بالصحة. ويُبرِز هذا الازدياد الكبير في الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية، إذ بات سهلًا على المستهلكين تسجيل بياناتهم الصحية عبر هواتفهم، وتسارع هذا الاتجاه بسبب تأثير الوباء، إذ سجل الملايين أعراض كوفيد-19 واللقاحات التي تلقوها على تطبيقات مثل (ZOE Covid Study).

أفضل التطبيقات التي تساعد على تحسين النظام الغذائي واللياقة البدنية:

أفضل التطبيقات التي تساعد في تحسين النظام الغذائي واللياقة البدنية
التطبيقات

تطبيق (The Fast 800)

إذا كنت تبحث عن تطبيق يعطي نتائج سريعة وفعّالة في رحلتك لتحسين النظام الغذائي واللياقة البدنية، فإن (The Fast 800) يُعَد الاختيار الأمثل. فقد حصل مؤخرًا على اعتماد هيئة الصحة الوطنية.

ويقدم التطبيق خطة شاملة تجمع بين الصيام المتقطع والنظام الغذائي الصحي، ويستهدف الأفراد الذين يرغبون بإنقاص أوزانهم، ويشمل ذلك الذين يعانون من داء السكري من النوع الثاني أو الحالات القريبة من الإصابة بالمرض.

ويتيح التطبيق إمكانية الوصول إلى خطط وجبات شخصية، ووصفات صحية و200 تمرين موجه، إضافة إلى مدرب صحي ودعم علمي موثق؛ للمساعدة في الحفاظ على العادات الغذائية الجديدة.

وبتكلفة تبلغ 119 باوند لـ12 أسبوعًا، ثم 12 باوند شهريًّا، يقدم (The Fast 800) حلًّا شاملًا يساعد المستخدمين على تحقيق أهدافهم الصحية.

تطبيق (ZOE)

أفضل التطبيقات التي تساعد في تحسين النظام الغذائي واللياقة البدنية
ممارسة الرياضة مفيدة للحفاظ على الصحة (بيكسباي)

إذا كنت تسعى لتحسين صحة أمعائك وفهم تفاعل جسمك مع الطعام فهمًا صحيحًا، فإن تطبيق (ZOE) هو خيار جيد. وقد أسس هذا التطبيق البروفيسور تيم سبيكتور، أستاذ علوم الأغذية في كلية إمبريال كوليدج بلندن، وتوصلت أبحاثه إلى أن حساب السعرات الحرارية ليس كافيًا، وأن استجابة الأفراد للأطعمة تعتمد على وظائفهم الفسيولوجية.

ويقدم (ZOE) نصائح شخصية تتعلق بالنظام الغذائي عبر اختبار منزلي لجلوكوز الدم واستبانة يجب ملؤها، ثم يتبع ذلك برنامج مخصص يعتمد على النتائج. وبتكلفة تبدأ من 24.99 باوند في الشهر، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتحليل شامل لصحة الأمعاء والحصول على نصائح ملائمة خاصة بالتغذية.

تطبيق (MyFitnessPal)

إذا كنت من محبي التمارين الرياضية وتسعى لمراقبة نظامك الغذائي جيدًا، فإن تطبيق (MyFitnessPal) يُعَد حلًّا مثاليًّا. إذ يمتلك هذا التطبيق تاريخًا طويلًا يمتد لأكثر من 10 سنوات، وهو موجَّه على وجه الخصوص للشباب الذين يرغبون بتحديد السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية بدقة.

ويتيح (MyFitnessPal) للمستخدمين تسجيل وجباتهم الغذائية، وينبههم إذا تجاوزت سعراتهم الحرارية النسبة المستهدفة أو قلَّت عنها. ويُعَد هذا التطبيق أداة جيدة لمعرفة الغذاء المناسب وضبط نظام السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية.

ويمكن الوصول إلى (MyFitnessPal) مجانًا بإصداره الأصلي، أو بتكلفة 15.99 باوند شهريًّا للخدمات الإضافية.

تطبيق (Noom)

أفضل التطبيقات التي تساعد في تحسين النظام الغذائي واللياقة البدنية
الصحة (أنسبلاش)

يُعَد تطبيق (Noom) خيارًا ملائمًا للنساء في منتصف العمر اللواتي يتطلعن إلى تحسين علاقتهن بالطعام وتحقيق أهداف فعّالة في مسألة إنقاص الوزن. وقد صمَّم هذا التطبيق علماءُ النفس واختصاصيو التغذية والمدربون لتحقيق تأثير إيجابي على نظام الغذاء اليومي.

ويقدم (Noom) للمستخدمين خطة مخصصة تستند إلى أهدافهم الشخصية، مع إتاحة الوصول إلى مدرب يقدم الدعم والتحفيز. ووفقًا للدراسات، فإن 64 في المئة من مستخدمي (Noom) في المملكة المتحدة فقدوا أكثر من 5 في المئة من وزن الجسم الإجمالي، ما يبرهن على جودة الخدمة ونجاعتها.

المصدر: inews


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.