العرب في بريطانيا | تضاعف أعداد الراغبين بالحصول على معونات يونيفرس...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

تضاعف أعداد الراغبين بالحصول على معونات يونيفرسال كريدت مع ارتفاع الأسعار في بريطانيا

application-g8769d2faf_1920
فريق التحرير April 9, 2022

أثيرت مخاوف جديدة من أنَّ ضغوط تكلفة المعيشة ستُنتج أعدادًا كبيرة من المُطالبين بالائتمان الشامل (يونيفرسال كريدت) بمقاطعة سوفولك بشرق إنجلترا، وأنَّ الأعداد لن تتراجع إلى مستويات ما قبل كوفيد-19.

 

أشارت بيانات وزارة العمل والمعاشات التقاعدية، في شهر كانون الثاني/ يناير 2020، إلى وجود 29 ألفًا و240 شخصًا بمقاطعة سوفولك بشرق إنجلترا مقيدين بالائتمان الشامل (يونيفرسال كريدت)، 61 في المئة منهم لم يكونوا في وظائف، بينما 38 في المئة منهم يعملون.

 

يناير 2022، ارتفع هذا الرقم ليصل إلى 54 ألفًا و880 شخصًا مقيدًا بالائتمان الشامل، بمقدار زيادة (25 ألفًا و640 شخصًا) في غضون عامين؛ نتيجة الضغوط المعيشية أثناء جائحة كوفيد-19.

 

الرواتب -  يونيفرسال كريدت
تضاعف أعداد الراغبين بالحصول على معونات يونيفرسال كريدت مع ارتفاع الأسعار في بريطانيا (بيكساباي)

 

وبلغت الأرقام ذروتها بشهر آذار/ مارس 2021 بمعدل 58 ألفًا و833 شخصًا بمقاطعة سوفولك، ما يعني أنَّ الأعداد انخفضت بنحو 6.7 في المئة عن العام الحالي. (www.utahfoodbank.org)

 

من جانبه قال جاك أبوت، العضو السابق في مجلس مقاطعة حزب العمال، إنَّه يخشى أن تؤدي الضغوط الاقتصادية الحالية إلى زيادة أعداد الأشخاص المُحتاجين للدعم.

 

وأضاف قائلًا: “لقد تضاعف عدد الأشخاص المُدرجين ضمن الائتمان الشامل (يونيفرسال كريدت) في مقاطعة سوفولك منذ وباء كوفيد-19، لكن الزيادات الضريبية وارتفاع الأسعار سيُجبر آلاف الأشخاص على معاناة مالية رهيبة”.

 

ارتفاع الأسعار -  يونيفرسال كريدت
تضاعف أعداد الراغبين بالحصول على معونات يونيفرسال كريدت مع ارتفاع الأسعار في بريطانيا (بيكساباي)

 

واستكمل: ” في مقاطعة سوفولك، يعتمد ما يقارب من 25 ألف شخص على الائتمان الشامل، ومع فشل الحكومة في وضع حد أدنى للأجور يواكب زيادة التكاليف المعيشية، لن يستطيع كثير من الناس تغطية نفقاتهم”.

 

تواجه الأسر في المملكة المتحدة تكاليف متزايدة على فواتير الطاقة؛ بعد زيادة سقف تكلفة الطاقة بنسبة 54 في المئة، وزيادة مساهمات التأمين الوطنيّ بنسبة 1.25 في المئة.

 

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة، إنَّ يونيفرسال كريدت تُعد شبكة أمان لملايين من الأشخاص، مما يمكنهم من إعالة أنفسهم وأسرهم، بينما تعمل حملة “الطريق إلى العمل” على جذب نصف مليون شخص إلى سوق العمل بحلول فصل الصيف.

 

التكلفة المعيشية -  يونيفرسال كريدت
تضاعف أعداد الراغبين بالحصول على معونات يونيفرسال كريدت مع ارتفاع الأسعار في بريطانيا (بيكساباي)

 

وأضاف: “نحن ندرك الضغوط التي يواجهها الأشخاص فيما يتعلق بتكلفة المعيشة، ولهذا السبب نقدّم دعمًا بقيمة 22 مليار جنيه إسترلينيّ خلال العام المالي المقبل”.

 

مما يعني دعم الأسر العاملة المُدرجة ضمن الائتمان الشامل بمتوسط ألف جنيه إسترلينيّ سنويًّا، مع خفض رسوم الوقود مما يساهم في مساعدة الأسر في دفع فواتير الطاقة الخاصة بهم.

 

أما صندوق دعم الأسرة المقدر بمليار جنيه إسترلينيّ فهو لمساعدة الفئات الأكثر ضعفًا بالأمور الأساسية والضرورية.

 

المصدر: planetradio

 


اقرأ أيضًا:

زيادات في معونات يونيفيرسال كريديت اعتبارًا من الأسبوع المقبل

طريقة الحصول على مساعدة إيجار تصل 32 ألف باوند لمنتفعي يونيفيرسال كريدت في بريطانيا

هذا مقدار الزيادة التي ستحصل عليها إذا كنت من مستحقي معونة يونيفرسال كريدت في بريطانيا

loader-image
london
London, GB
12:24 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm