العرب في بريطانيا | تسوية طلاق حاكم دبي والأميرة هيا الأكبر في التا...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

تسوية طلاق حاكم دبي والأميرة هيا الأكبر في التاريخ القانوني البريطاني

تسوية طلاق حاكم دبي والأميرة هيا الأكبر في التاريخ القانوني البريطاني
فريق التحرير December 21, 2021
تسوية طلاق حاكم دبي والأميرة هيا الأكبر في التاريخ القانوني البريطاني (وكالة الأناضول)

تم اليوم الإعلان عن تسوية طلاق حاكم دبي والأميرة هيا بأكثر من 500 مليون جنيه استرليني، بما وصف بأكبر قضايا الطلاق في التاريخ القانوني البريطاني.

وفقا لما تناقلته الأنباء عن محاكمة يوم الثلاثاء، منحت المحكمة العليا البريطانية تسوية بمبلغ إجمالي قدره 554 مليون جنيه إسترليني للأميرة هيا بنت الحسين البالغة من العمر 47 عامًا – ابنة العاهل الأردني السابق الملك حسين.

الأميرة هيا هي أصغر زوجات الملياردير حاكم دبي ورئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة: الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

يوفر الحكم للأميرة هيا مبالغ طائلة لتغطية تكلفة تشغيل عقارين بملايين الجنيهات – أحدهما بجوار قصر كنسينغتون في لندن، بالإضافة إلى مقر إقامتها الرئيسي في إيغام بساري.

كما نص الحكم على إعطاء الأميرة “ميزانية أمنية” كبيرة، بالإضافة إلى أموال تغطي الإجازات والرواتب والإقامة لممرضة ومربية وسيارات مصفحة للعائلة، وتكلفة رعاية المهور والحيوانات الأليفة المختلفة.

ومُنحت مدفوعات مضمونة بقيمة 5.6 مليون جنيه إسترليني سنويًا لكل من طفليها؛ جليلة التي تبلغ من العمر 14 عامًا، وزايد الذي يبلغ من العمر 9 أعوام. وسيتم تأمينها بضمان 290 مليون جنيه إسترليني.

 

الطلاق الأكبر في التاريخ القانوني البريطاني

هربت الأميرة هيا من دبي إلى بريطانيا مع طفليها في عام 2019، قائلة إنها تخشى على حياتها، بعد أن اكتشفت أن الشيخ محمد سبق له أن اختطف اثنتين من بناته الأخريات – الشيخة لطيفة والشيخة شمسة – وأعادهما إلى دبي رغماً عنهما. لكن الشيخ محمد نفى تلك المزاعم.

استمرت الأميرة هيا في تلقي التهديدات بعد انتقالها إلى بريطانيا، مع رسائل تقول “يمكننا الوصول إليك في أي مكان”. وقد أنفقت منذ ذلك الحين مبالغ طائلة على الموارد الأمنية خوفًا من اختطاف طفليها وإعادتهما إلى دبي.

قضت المحكمة العليا هذا العام بأن الشيخ محمد قد انتهك القانون باختراقه الهواتف المحمولة للأميرة هيا وحراسها الشخصيين وفريقها القانوني.

وبينما أصر محامو الأميرة على أنها لم تقدم أي مطالبات بشأن احتياجاتها المستقبلية، فقد تعرضت هيا لانتقادات خلال جلسات المحكمة بسبب إنفاقها الباذخ. على سبيل المثال، اشترت الأميرة ثلاث سيارات لابنها البالغ من العمر تسع سنوات فقط. (https://aessoil.com)

عقب الحكم، قال الشيخ محمد من دبي إن الموروثات التي أُعطيت لزوجته السابقة سترسل إليها. وأكد أنه لا ينوي إلحاق الأذى بالأميرة.

# تسوية طلاق حاكم دبي والأميرة هيا الأكبر في التاريخ القانوني البريطاني


اقرأ المزيد:

سجن البريطاني فراس الجيوسي 16 أسبوعا لارتدائه قمصان تدعم القسام والجهاد

تعويض زوجين بمبلغ 2.8 مليون جنيه إسترليني بعد وفاة طفلهما بخطأ طبي

اعتقال امرأة بعد وفاة 4 أطفال في حريق منزل في جنوب لندن

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.