العرب في بريطانيا | تسريب صورة لجونسون وهو يخرق قواعد الإغلاق في ما...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

تسريب صورة لجونسون وهو يخرق قواعد الإغلاق في مايو من العام الماضي

تسريب صورة لجونسون وهو يخرق قواعد الإغلاق في مايو من العام الماضي
فريق التحرير December 19, 2021

تسريب صورة لجونسون وهو يخرق قواعد الإغلاق في مايو من العام الماضي (The Guardian/ Twitter: @davidschneider)

تم تسريب صورة لرئيس الوزراء بوريس جونسون خلال تجمع مع زوجته و 17 من موظفي رئاسة الوزراء في حديقة “دوانينج ستريت” – رئاسة الوزراء – تم التقاطها أثناء فترة الإغلاق بشهر مايو من العام الماضي.

نشرت صحيفة ذا جارديان الصورة بعد ما أنكرت رئاسة الوزراء الأسبوع الماضي تنظيم تجمع في يوم الجمعة 15 مايو عام 2020. وقال المتحدث الرسمي بإسم بوريس جونسون ورئاسة الوزراء أن موظفي رئاسة الوزراء كانوا “يعملون” في الحديقة.

تنافي الصورة ادعاءات رئاسة الوزراء بأن التجمع كان اجتماع عمل حيث ظهر في الصورة وجود مشروبات روحية. كما تُظهر الصورة ارتكاب عدة مخالفات لقيود كورونا كتجمع أكثر من 17 موظف دون الالتزام بالتباعد الاجتماعي أو ارتداء الكمامات.

أثارت الصورة تساؤلات العامة حيث تم التقاطها في وقت كان الاختلاط الاجتماعي يقتصر على شخصين فقط مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي – مسافة مترين -. كما تم الإعلان حينها أن اجتماعات العمل تقام فقط في حال كانت ضرورية للغاية.

وصفت نائبة رئيس حزب العمال أنجيلا راينر الصورة بأنها “صفعة في وجه المواطن البريطاني”، وأضافت قائلة “يستمر رئيس الوزراء بعدم الإلتزام بالقيود التي يفرضها. فكان يحتفل ويشرب النبيذ في وقت متأخر من المساء – الساعة 10 – في حين كان يُسمح للمواطنين بالخروج للمشي مرة واحدة في اليوم فقط”

 

 

واجه رئيس الوزراء سلسلة من الاتهامات حول إقامته لحفلات وتجمعات مع موظفي رئاسة الوزراء أثناء فرض قيود كورونا صارمة على البلاد. أجبر ذلك السلطات البريطانية على التحقيق في الادعاءات.

إن الأسبوع الماضي كان الأسوأ على رئاسة الوزراء، فقد اعترض عدد كبير من نواب حزب المحافظين على قيود فايروس كورونا التي تم طرحها للتصويت يوم 14 ديسمبر، تلى ذلك هزيمة بوريس في الانتخابات الفرعية، واستقالة وزير بريكست اللور ديفيد فروست من منصبه.

في 15 مايو لعام 2020، ظهر وزير الصحة آنذاك مات هانكوك في مؤتمر صحفي في تمام الساعة الخامسة مساءًا لحث الناس على الالتزام بقيود فايروس كورونا والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

كما كانت المدارس لا تزال مغلقة في تلك الفترة، وتم إغلاق جميع الحانات والمطاعم للحد من الاختلاط وانتشار العدوى.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.