العرب في بريطانيا | تزاحم على شراء ورق التواليت والمستلزمات الأخرى ...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

تزاحم على شراء ورق التواليت والمستلزمات الأخرى وسط أزمة الوقود في بريطانيا

Shoppers face empty shelves in London markets due logistic crisis in UK
فريق التحرير October 11, 2021

كان ورق التواليت من أوائل المستلزمات التي اختفت من أرفف محلات السوبر ماركت البريطانية في بداية جائحة كوفيد-19 العام الماضي. ولذلك، فإن التزاحم على شرائه مرة أخرى لا يأتي كصدمة لأي أحد. لكن في هذه الحالة، نتج التزاحم عن أزمة الوقود التي تعاني منها البلاد.

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، فقد ظهرت طوابير طويلة من البريطانيين المتزاحمين على إحدى متاجر كوستكو في مانشستر، وذلك لأنهم يريدون شراء كميات كبيرة من المستلزمات، مثل ورق التواليت، قبل فوات الأوان.

بضائع محلات السوبر ماركت على وشك النفاد

في الأسبوعين الماضيين، لم يتمكن حوالي واحد من كل ستة بالغين (حوالي 17%) من شراء المواد الغذائية الأساسية وسط ارتفاع تكلفة المعيشة ونقص الوقود في بريطانيا. وجاء ذلك وفقًا لدراسة جديدة صادرة عن مكتب الإحصاء الوطني.

تماما مثل ما فعلوا منذ بداية الأزمة، يسعى الوزراء إلى التخفيف من حدة مخاوف السكان. في غضون ذلك، تحذر العديد من الشركات من أن النقص قد يستمر حتى نهاية هذا العام.  وقد حذر ثلث تجار التجزئة في جنوب شرق إنجلترا من أنهم إما ليس لديهم إمدادات وقود أو لديهم إمدادات محدودة منه، حسبما ذكرت الديلي ميل.

حتى الآن في هذا العام، قد يكون نقص الغذاء والرفوف الفارغة قد كلف متاجر السوبر ماركت البريطانية “الأربعة الكبار”: تيسكو وسينسبري وآزدا وموريسون – خسارة كبيرة بلغت ملياري جنيه إسترليني في المبيعات. ويقول المحللون إن عدد السلع التي نفذت من المخزون ضعف العدد التي شهدته هذه المحلات خلال فترة الجائحة.

لم تنجم الرفوف الفارغة عن أزمة الوقود فحسب، ولكن هناك أيضًا قلق عالمي بشأن نقص الإمدادات. إن تأثيرات كوفيد-19 على الاقتصاد آخذة في الارتفاع، بينما يشير الاقتصاديون إلى الأثر الكبير للتضخم على أسعار المواد الغذائية في كل مكان.

المصدر: ديلي ميل

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:12 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 15 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm