العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: شكوك الجمهور في وعود ريشي سوناك ...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

ترند بريطانيا: شكوك الجمهور في وعود ريشي سوناك لعام 2023

ترند بريطانيا: شكوك الجمهور في وعود ريشي سوناك لعام 2023
فريق التحرير January 5, 2023

وعد ريشي سوناك في خطابه الأول في عام 2023، بتحسين الاقتصاد وتقليل فترات انتظار المرضى للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، ومنع المهاجرين من عبور القنال. كما ذكر رئيس الوزراء أثناء حديثه في ستراتفورد، خمسة وعود يأمل أن يحققها خلال فترة رئاسته للوزراء. وتبعًا لهذه الوعود والتعهدات، ستعمل الحكومة على خفض التضخم إلى النصف والنهوض بالاقتصاد، وخفض الديون وتقليل فترات انتظار المرضى في المستشفيات وإيقاف عبور المهاجرين.

 

وبعد الخطاب الذي ألقاه ريشي سوناك ضجَّ تويتر بهاشتاغ: (#RishiSunak) و(#SunakSpeech). وناقش عامة الناس محتوى الخطاب، وأعربوا عن خيبة أملهم برئيس الوزراء؛ لِمَا وصفوه بـ”الوعود الجوفاء”. وأبدى الناس غضبهم إزاء تجاهله أزمة هيئة الخدمات الصحية والعاملين المضربين.

 

وأعرب أحد مستخدمي تويتر عن غضبه على سوناك قائلًا: “تجاهل سوناك أزمة هيئة الخدمات الصحية، وألقى إحدى أكثر الخطب إثارة للشفقة التي لم نشهد لها مثيلًا منذ يوم الخطاب المدرسي!”.

 

وقال مستخدم آخر: إن ريشي سوناك بعيد كل البعد عما يجري في بريطانيا وكأنه ليس رئيسًا للوزراء؛ ومضمون خطابه يوحي بذلك!

 

ورأى الجمهور أن خطاب رئيس الوزراء برزت فيه سلبيتان: الأولى: “افتقاره إلى المصداقية وبعد النظر”، والأخرى: “إطلاقه كثيرًا من الوعود جزافًا”.

أبدى آرون بوتر وآخرون استياءهم من خطاب رئيس الوزراء، وقالوا: إنهم لم يستطيعوا متابعته حتى النهاية لما ورد فيه. وسبب ذلك عند بوتر، قول سوناك -الذي ينحدر من خلفية ثرية ومتميزة-: “أنا أعرف كيف يبدو العمل الجاد! (Adipex) ”؛ فقد كان ذلك كلامًا استفزازيًّا بالنسبة إليه، حيث رأى أنه بناء على كلامه لم يكن مضطرًا إلى تنظيم حملة انتخابية، ومن هنا تظهر عبثية خطابه!

 

وأعرب مستخدم آخر يدعى “سيو” عن غضبه تجاه خطاب سوناك قائلًا: “لا حيلة ولا غموض في خطابه؛ لكن الجميع متفقون على أن حديثه كان حافلًا بالخداع والمرواغة”.

 

 

وانتقد آخرون على منصة تويتر خطاب رئيس الوزراء، وتمنَّوا أن يروا ولو مسؤولًا واحدًا من مسؤولي الحكومة يَصدُق في قوله ويكون واقعيًّا في خطابه! وقالوا متسائلين: “لماذا يجب أن يستتر هؤلاء المسؤولون دائمًا خلف كلام معدود سابقًا ولا فائدة منه؟!”.

 

 

ويبدو أن معظم مستخدمي تويتر كانوا يستخدمون العبارة نفسها: “إنها مجرد كلمات فارغة!” في وصف خطاب رئيس الوزراء، ويدعون إلى “انتخابات مبكرة على الفور”.

 

 

“كلمات فارغة لا طائل منها. سيُحكَم على حزب المحافظين بناء على السنوات الثلاث عشرة الماضية وليس على خمسة وعود فارغة!”.

 


اقرأ أيضا

ترند بريطانيا: رواد تويتر يضعون توقعات لعام 2023

ترند بريطانيا: الضغط الهائل على الخدمات الصحية يثير الرأي العام

ترند بريطانيا : عروض الألعاب النارية في لندن تثير جدلًا في تويتر

loader-image
london
London, GB
4:09 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1012 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm