العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: هل يخسر ريشي سوناك الانتخابات بس...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

ترند بريطانيا: هل يخسر ريشي سوناك الانتخابات بسبب ملابسه؟!

ترند بريطانيا: هل يخسر ريشي سوناك الانتخابات بسبب ملابسه؟!
فريق التحرير August 2, 2023

أصبحت الأزياء الرسمية التي يرتديها رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك حديث وسائل الإعلام، وغدت ترند بريطانيا بعد أن حذّر أحد خبراء الأزياء رئيس الوزراء من أنه قد يخسر الانتخابات؛ بسبب الأخطاء التي يرتكبها أثناء اختيار ملابسه الرسمية!

وقال خبير الأزياء ديريك غاري، الذي يحمل لقب (Menswear Guy)، في منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي: “إن الأخطاء التي يرتكبها بعض الساسة عند اختيار ملابسهم من شأنها صرف الانتباه عن رسائلهم السياسية التي يريدون إيصالها!”.

البدلات الرسمية لرئيس الوزراء تتحول إلى ترند بريطانيا

رئيس الوزراء البريطاني يثير جدلًا واسعًا ببذلته القصيرة
رئيس الوزراء البريطاني يثير جدلًا واسعًا ببذلته القصيرة

ونشر ديريك على حسابه في تويتر أربع صور عُدِّلت إحداها ببرنامج الفوتوشوب، ليظهر فيها بنطال رئيس الوزراء أقصر مما هو عليه في الواقع!

وعلّق ديريك على تلك الصور قائلًا: “إنه لأمر محيّر أن أغنى رئيس وزراء في تاريخ بريطانيا يشتري ملابسه الرسمية بألفي دولار وتبدو قصيرة الأكمام والسراويلات، مع أنه يقيم على بعد خطوات فقط من شارع (Savile Row)، الذي يُعَد أكبر تجمع للخيّاطين المختصين بتفصيل الأزياء الرسمية حسَب الطلب!”.

وقد رفض جاي التعليقات التي قالت إن سوناك يتعمّد ارتداء ملابس قصيرة ليبدو أطول؛ لأنه طويل القامة أصلًا.

وقال جاي: “لا أعلم سبب ارتداء رئيس الوزراء الملابس ذات الأكمام القصيرة!”.

“لكنني أعتقد أن من الشائع رؤية الرجال الأثرياء في مثل هذه الأزياء القصيرة المنكمشة، وهو أمر رائج في مراكز المدن الكبرى”.

يُذكَر أن جاي انضم إلى مواقع التواصل الاجتماعي عام 2011، وازدادت شعبيته كثيرًا، وتحولت منشوراته إلى ترند في بريطانيا بعد إطلاقه تبويبة (For You)، التي ينتقد فيها أسلوب اختيار بعض الأثرياء لملابسهم.

وكتب غاري الشهر الماضي في صحيفة البوليتيكو: “إن الساسة في هذه الأيام يرتدون ملابس غير مناسبة، وسترات مع سراويلات جينز باهتة اللون تتدلى حول أعقاب أقدامهم، إضافة إلى كنزات محشورة تحت سترهم!”.

“إن مثل هذه الأخطاء في اختيار اللباس قد يلاحظها الناس في الأيام العادية، لكنها قد تتسبب بتشيت انتباههم عن أهداف الساسة ورسائلهم أثناء الحملات الانتخابية”.

رئيس الوزراء يتعرض للانتقاد بسبب حذاء بقيمة 190 باوند

بي بي سي

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها سوناك للانتقاد بسبب لباسه؛ فقد سبق أن واجه انتقادات بعد ظهوره بحذاء من نوع (Timberland) يبلغ سعره 190 باوند إلى جانب حرس الحدود في دوفر.

وعلى الرغم من سمعة رئيس الوزراء السيئة في اختيار ملابسه، فقد احتلت زوجته أكشاتا موتي المركز الأول في مجلة (Tatler) للموضة!

وقال غاري: إن رئيس الوزراء على دراية بالموضة، فهو يُفضِّل ارتداء سراويلات ضيقة من نوع تشينو، وخِفاف من ماركة (Palm Angels)، وأحذية من نوع (Common Projects).

لكنه أشار إلى أن رئيس الوزراء ما زال يختار ارتداء الأزياء التي تعود إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ويبدو ذلك جليًّا في الملابس التي يرتديها رئيس الوزراء وهي من تصميم الأمريكي الشهير توم براون.

المصدر: ديلي تلغراف


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.