العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: حملة في اسكتلندا لمطالبة الوزيرة...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

ترند بريطانيا: حملة في اسكتلندا لمطالبة الوزيرة الأولى بالاستقالة

ترند بريطانيا: حملة في اسكتلندا لمطالبة باستقالة نيكولا ستورجون
فريق التحرير January 13, 2023

أصبحت مظاهرات مئات الاسكتلنديين أمس الخميس في هوليرود ترند بريطانيا؛ في خطوة عبّر فيها المحتجون عن استيائهم من الوزيرة الأولى نيكولا ستورجون والمطالبة باستقالتها لعدة أسباب. واحتوى كثير من اللافتات التي رفعها المحتجون على عبارات معارضة لقانون الإصلاح القائم على التمييز الجنسي المثير للجدل، والذي أقره البرلمان الاسكتلندي في نهاية العام السابق. وأبدى المتظاهرون غضبهم على الفوضى التي سادت نظام هيئة الخدمات الصحية في اسكتلندا؛ بسبب تقصير الحزب الوطني الاسكتلندي في معالجة هذه الأزمة.

 

وينتشر على منصة تويتر هاشتاج (#Resign Sturgeon)، ويطالب الجمهور وزيرة اسكتلندا الأولى نيكولا ستورجون بالاستقالة؛ بسبب الإخفاقات الأخيرة.

ترند بريطانيا: نيكولا ستورجن تشعل تويتر!

نيكولا ستورجن -
نيكولا ستورجن (الأناضول/ Srebrenitsa Dostları)

 

وشارك مستخدمو تويتر صورًا للاحتجاج، مع عبارة توضيحية مفادها: “هؤلاء الناس يرغبون بطرد نيكولا ستورجون من السلطة! منهم الآباء والأمهات والأطفال!”، جنبًا إلى جنب مع هاشتاج (#ResignSturgeon).

 

ولم تقتصر احتجاجات جمهور على أرض الواقع، بل انتقلوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما تويتر؛ للتعبير عن استيائهم من ستورجون وأفعالها الأخيرة بصفتها الوزيرة الأولى لاسكتلندا. وقال أحدهم: “الجميع متفقون على أن الشيء الأكثر إزعاجًا في بريطانيا هو نيكولا ستورجون!”.

 

ونشر شخص آخر مقطع فيديو لسمك الحفش، ووضع عبارة توضيحية إلى جانبه مفادها: “هل هناك سياسي يبغضه الناس ويكرهونه أكثر من نيكولا ستورجون في الوقت الحالي؟! (#ResignSturgeon)”.

https://twitter.com/PaulAllen2022/status/1612835999993954310?s=20&t=r-o79IpfTXKOfcCmT9VFcw

 

ويبدو أن أفراد الجمهور متفقون على أن “سمك الحفش قد كشف عن نفسه! وأعربوا عن استيائهم من الأوضاع في اسكتلندا؛ فهيئة الخدمات الصحية الوطنية في حالة من الفوضى، والمدارس مغلقة بسبب إضراب المعلمين، والجامعات تفقد ريادتها. أضف إلى ذلك ارتفاع عدد الوَفَيَات بالمخدرات. وتداعي البنية التحتية. و”لا شيء يعمل كما ينبغي!”.

 

فضلًا عن ذلك، كان العديد من مستخدمي تويتر يركزون على أحد إخفاقات ستورجون الرئيسة، وهو أزمة هيئة الخدمات الصحية في اسكتلندا. وقال عضو البرلمان الاسكتلندي ستيفن كير في تغريدة له: “نيكولا ستورجون تلقي اللوم جزافًا على أي شخص؛ لتغطي إخفاقات حكومتها وإخفاقات وزيرة الصحة”.

 

وقد شارك حساب حزب المحافظين الاسكتلنديين على تويتر مقطعًا من البرلمان الاسكتلندي مع تعليق ورد فيه: “الليلة الماضية ألغت المستشفيات في جلاسكو آلاف الإجراءات، ووردتنا تقارير عن ممرضات في مستشفى واحد يعملن على مدار 24 ساعة”. ويشير المقطع إلى الطريقة التي خذلت فيها نيكولا ستورجون ووزير الصحة حمزة يوسف “الممرضات اللواتي يعملن عملًا دؤوبًا في المستشفيات التابعة لهيئة الخدمات الصحية”.

 

وتبارى الناس في مشاركة أمثلة على سلبيات ستورجون وإخفاقاتها، وقد قيَّمها الناس بناءً على سجلها الحافل بالإخفاقات، حيث قالوا: “أخفقت خطة وزير الصحة التي بلغت تكلفتها 850 مليون باوند، وليس هذا فحسب بل تسببت كذلك في دفع هيئة الخدمات الصحة إلى حافة الانهيار!”.

 

هذا وأعربت الدكتورة سانديش في تويتر عن استيائها من ستورجون؛ لأنها “كما يبدو تُحمِّل الأطباء مسؤولية المشكلات الحاصلة في هيئة الخدمات الصحية الاسكتلندية، وتتذرَّع بقبولهم الطلبات غير الضرورية؛ لإظهار إخفاق وزير الصحة”.

 


اقرأ أيضا 

ترند بريطانيا: انتقادات تنهال على البريد الملكي بعد تعطل خدماته الدولية

ترند بريطانيا: ستيف باركلي يشعل تويتر بعد إخفاقه في منع إضراب موظفي الصحة

ترند بريطانيا: ستيف باركلي يشعل تويتر بعد إخفاقه في منع إضراب موظفي الصحة

loader-image
london
London, GB
6:04 am, May 24, 2024
temperature icon 9°C
scattered clouds
Humidity 85 %
Pressure 1018 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm