العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: ستيف باركلي يشعل تويتر بعد إخفاق...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

ترند بريطانيا: ستيف باركلي يشعل تويتر بعد إخفاقه في منع إضراب موظفي الصحة

ستيف باركلي
فريق التحرير January 10, 2023

بعد مفاوضات نقابة (Unite) التي وُصِفت بالمهينة؛ لأنها لم تتضمن مناقشات مفصلة بشأن تسوية الأجور، أخفق وزير الصحة ستيف باركلي في منع مزيد من إضرابات موظفي الصحة والممرضين وعمال الإسعاف.

وسيُنفِّذ عمال الإسعاف إضرابًا يوم الأربعاء بعد تعثر المحادثات التي قال فيها ستيف باركلي: إن أي زيادة في الأجور ستقابلها زيادة في الانتاجية والكفاءة! ووفقًا للكلية الملكية للتمريض، فقد كان الاجتماع الذي استغرق 45 دقيقة مع باركلي مخيبًا للآمال؛ لرفضه الحديث عن النزاع الحالي.

ستيف باركلي يثير سخط موظفي الصحة

ترند بريطانيا
ترند بريطانيا: تدهور قطاع الصحة وفشل وزير القطاع ستيف باركلي في منع استمرار الإضرابات

 

انتشر هاشتاغ (#ستيف باركلي) على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الانتهاء من الاجتماع القصير ليصبح ترند بريطانيا. ومنذ أن أخبر وزير الصحة نقابات عمال الصحة بضرورة زيادة إنتاجيتهم؛ للحصول على زيادة الأجور، أعرب المتابعون -ولا سيما موظفي الرعاية الصحية- عن غضبهم على ستيف باركلي الذي لم يتعاطف أو يتفهم مطالب موظفي القطاع الذين يعملون ساعات طويلة بأجور متدنية.

وبهذا الصدد انتقد المحرر السياسي ليام ثورب، الذي حظيت تعليقاته بتأييد كبير، ستيف باركلي؛ لمحاولته التقليل من شأن الأزمة التي تتفاقم منذ سنوات عديدة وتعصف بكل شيء؛ نتيجة نقص تمويل الحزب الحاكم لقطاع الصحة لكي يعمل بشكل فعال. وأعرب عن أسفه على التطورات غير المقبولة التي شهدتها خدمة الإسعاف والطوارئ في الأسابيع الأخيرة.

وشارك أحد مستخدمي تويتر صورًا لستيف باركلي وهو نائم في مجلس العموم، في الوقت الذي كان يجب أن يعمل لمساعدة الناس، ما يجعل مطالبته موظفي الصحة بزيادة الإنتاجية أمرًا مثيرًا للسخرية. وأشار آخرون إلى أنه بينما كان يقضي إجازة استمرت ثلاثة أسابيع مع عائلته، لم يتمكن موظفو الصحة من أخذ قسط من الراحة، واضطروا إلى قضاء ساعات طويلة للتعامل مع الأزمة.

ستيف باركلي
وزير الصحة بجانب رئيس الوزراء ريشي سوناك (Steve Barkley)

 

وأبدى مستخدمو تويتر غضبهم على حكومة المحافظين؛ لسماحها بتطور الأزمة وإخفاقها في تدارك الأمور وعدم دعم القطاع الصحي بنشر هاشتاغ (#الانتخابات العامة الآن).

 


اقرأ أيضًا:

ترند بريطانيا: لقاء ريشي سوناك حول NHS يزيد من حدة غضب البريطانيين 

ترند بريطانيا: الضغط الهائل على الخدمات الصحية يثير الرأي العام 

ترند بريطانيا: شكوك الجمهور في وعود ريشي سوناك لعام 2023