العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ترند بريطانيا: فوضى الإضراب...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

ترند بريطانيا: فوضى الإضرابات تعود لمطار هيثرو خلال عطلة عيد الفصح

موظفو أمن مطار هيثرو ينظمون إضرابًا عن العمل أواخر مايو 2024
فريق التحرير March 31, 2023

بعد أن باءت المفاوضات الأخيرة بالفشل، سينفذ موظفو الأمن في مطار هيثرو يوم الجمعة إضرابًا واسع النطاق؛ للمطالبة بزيادة الأجور. ومن المرجح أن يؤدي هذا الإضراب، الذي غدَا ترند بريطانيا، إلى تعطيل السفر أثناء العُطَل المدرسية لعشرة أيام، ويشمل ذلك عطلة عيد الفصح.

وأثار الإضراب الذي سينفذه 1400 من موظفي الأمن التابعين لنقابة (Unite) استياء كبيرًا لدى المسافرين بسبب الاضطرابات التي ستنجم عنه، فارتفعت الأصوات على منصة تويتر وانتشر هاشتاغ (إضرابات هيثرو)، وبدأ الناس بالاستفسار عن رحلاتهم التي ستلغى في عطلة عيد الفصح.

ترند بريطانيا: إضرابات هيثرو تثير ضجة كبيرة في تويتر

مطار هيثرو
إضراب موظفي الأمن في مطار هيثرو يصبح ترند بريطانيا

أعرب الأشخاص المتضررون من القرار عن غضبهم من النقابة التي تقف وراء الإضرابات، وشاركوا تعليقاتهم على الموضوع قائلين: إن (Unite) دائمًا تفسد العطل التي يخططون لها وينتظرونها بفارغ الصبر!

وعلى ضوء ذلك لجأ المسافرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة الخبر، وتحذير الآخرين من أن فوضى السفر ستجتاح مطار هيثرو من جديد، حيث كتب الصحفي تاج علي على تويتر: إن النقابة أرادت تجنب الإضرابات، لكن مطار هيثرو لم يستغل الفرصة ويبدو أنه لم يكن ينوي تجنب الإضراب!

أمن هيثرو
مطار هيثرو يشهد إضراب موظفي الأمن

ووفقًا لكاين كينغ (مسؤول التنسيق الإقليمي في Unite)، فإن الإضراب سيؤدي بلا شك إلى تأخيرات كثيرة وتعطيل الركاب في المطار، علمًا أن الخلاف هو نتيجة مباشرة لرفض إدارة المطار دفع أجور منصفة.

في حين طلب بعض مستخدمي تويتر تحديثًا لآخر الأخبار الخاصة بإضرابات العمال في المطار؛ لمساعدتهم على فهم ما ستؤول إليه الأمور وكيف سيؤثر ذلك على الرحلات.

هذا وأعرب بعضهم عن دعمهم للعمال المضربين؛ لأنهم يتقاضون أجورًا منخفضة بينما يتمتع الرئيس التنفيذي وكبار المديرين برواتب عالية، مؤكدين أن نجاح المطار يعود أساسًا إلى موظفيه، وهذا ما يجعلهم يستحقون زيادة عادلة في الأجور.


اقرأ أيضًا:

مطار هيثرو يلغي عشرات الرحلات بالتزامن مع عطلة عيد الفصح 2023

مطار هيثرو يعلن عن حاجته لضباط أمن بأجور مجزية

ترند بريطانيا: وزراء ينخدعون بفرص عمل في شركة مزيفة مقابل 10 آلاف باوند يوميًا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:10 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm