العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أرخص وجهات تركيا من بريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أرخص وجهات تركيا من بريطانيا لصيف 2024

أرخص وجهات تركيا من بريطانيا لصيف 2024
رجاء شعباني March 15, 2024

تُعزز تركيا مكانتها كوجهة سياحية استثنائية، حيث احتلت المرتبة العاشرة بين أكثر الوجهات السياحية شعبية وزيارة حول العالم. كما تتميز تركيا بطعامها اللذيذ، وأجوائها المشمسة، ومعالمها التاريخية، وشواطئها الساحرة، ما يجعلها مكانًا مثاليًّا لقضاء عطلة صيفية مميزة. كما كشفت الأبحاث التي أجراها فريق الخبراء في (Bounce) أن تركيا على وشك أن تكون واحدة من أبرز الوجهات السياحية لبريطانيا في عام 2024.

وفي هذا السياق أجرى موقع (Express.co.uk) بحثًا استقصائيًّا باستخدام (Skyscanner)؛ لمعرفة أرخص الرحلات الجوية إلى تركيا في شهر يوليو. ولكن هذه الأسعار تشمل تكلفة الرحلة فقط، ومن ثَمّ فقد يكون عليك دفع مبالغ إضافية للأمتعة أو اختيار المقاعد. من الشواطئ إلى الرحلات الحضرية، إليكم أرخص الوجهات لقضاء عطلة في تركيا.

دالامان Dalaman

تحذير طارئ للسياح البريطانيين من زيارة تركيا
تحذير طارئ للسياح البريطانيين من زيارة تركيا

تبلغ تكلفة رحلات العودة إلى دالامان في يوليو نحو 100 باوند للشخص الواحد من لندن وبريستول، في حين بلغت العروض من ليفربول وبرمنغهام وغلاسكو وإدنبرة نحو 150 باوند.

وتقع دالامان على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا، ومن المتوقع أن يكون الجو حارًّا تقريبًا في يوليو. استمتع بمشاهدة السلاحف على شاطئ إزتوتو، وجرِّب الاسترخاء تحت أشعة الشمس. ويبعد مطار دالامان 6 كيلومترات فقط عن وسط المدينة، ويبعد 90 كيلومترًا عن مرمريس، وهي واحدة من منتجعات الشواطئ الأكثر تكلفة في تركيا.

إسطنبول Istanbul

تحذير طارئ للسياح البريطانيين من زيارة تركيا
السياحة في تركيا

تبلغ تكلفة رحلات العودة إلى إسطنبول 72 باوند من لندن، وأقل من 160 باوند من مانشستر وإدنبرة وبلفاست وغلاسكو. وتُعَد هذه المدينة التركية واحدة من أفضل الوجهات للرحلات القصيرة في أوروبا.

تجوَّل في السوق الكبرى واستمتع بالتسوق، وتأمّل في الهندسة المعمارية الرائعة في جامع السلطان أحمد، أو ارتفع لتستمتع بإطلالات مذهلة من برج غالاتا.

وتُعَد إسطنبول أيضًا واحدة من أفضل الأماكن لتناول الطعام التركي، فاستمتع بأطباق الكباب والبقلاوة وتجربة الفطور التركي الفخم.

بودروم Bodrum

تجربة السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا في تركيا
تجربة السفر بالقطار من لندن إلى تركيا

تبلغ تكلفة رحلات العودة إلى بودروم في يوليو أقل من 150 باوند من لندن ومانشستر وبريستول وليفربول. وتُعَد بودروم واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في تركيا.

استرخِ على شاطئ ياشي الخلّاب، وشاهد المدرجات الأثرية في بودروم، أو استمتع بالحياة الليلية على شارع بار بودروم. يحتوي متحف بودروم للآثار البحرية على مجموعة لا تصدق من القطع الأثرية.

وهناك أكثر من 60 شاطئًا حاصلًا على شارة العلم الأزرق في بودروم، ما يعني أن البريطانيين سيتمكّنون بلا شك من العثور على مكان هادئ للاستمتاع.

 

المصدر: اكستبريس


إقرأ أيّضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:17 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm