العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - 8 جامعات بريطانية توفر تدري...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

8 جامعات بريطانية توفر تدريبا مدفوع الأجر للطلاب الدوليين لعام 2023

بريطانيا هي الوجهة المفضلة للطلاب الأجانب
فريق التحرير March 5, 2023

توفر العدد من الجامعات في بريطانيا تدريبا مدفوع الأجر لطلابها، وهو فرصة لا تفوت لتحسين السيرة الذاتية للطلاب واكتساب الخبرة العملية في مجال الدراسة، كما يمكّن التدريب الطلاب من تكوين شبكة علاقات، وتعلم العديد من المهارات المطلوبة في سوق العمل.

ويساهم التدريب مدفوع الأجر في زيادة فرص العمل للطلاب خاصة أن العديد من الشركات تبحث عن الطلاب من أصحاب الخبرة.

وتستقبل بريطانيا سنويًا الآلاف من الطلاب الجامعيين من جميع الدول حول العالم، للدراسة في جامعاتها المرموقة، لكن فرص تدريب الطلاب الدوليين لا تتوفر في جميع الجامعات البريطانية.

وتوفر بعض الشركات تدريبًا مدفوع الأجر للطلاب مثل شركة فودافون، و HSBC و Stander و PwC، و Accenture و Shell وبعض الشركات الأخرى.

ونقدم فيما يلي قائمة بالجامعات البريطانية التي توفر تدريبا مدفوع الأجر للطلاب الدوليين:

1- جامعة أكسفورد (University Of Oxford)

منح المجلس الثقافي البريطاني الدراسية للطلبة الأجانب في 2023
ما البرامج التدريبية التي توفرها جامعة أكسفورد لطلابها؟ (آنسبلاش)

تعتبر جامعة أكسفورد أفضل الجامعات على مستوى العالم في مجال الدراسات العليا، بحسب تصنيف الجامعات الخاص بصحيفة التايمز عام 2023.

وتوفر الجامعة للطلاب الدوليين العديد من برامج التدريب المدفوع الأجر، ناهيك عن برامجها الدراسية التي تجذب العديد من الطلاب حول العالم.

وتتراوح فترة برامج التدريب المدفوع الأجر من أسبوع إلى 12 أسبوعًا وبدوام كامل، ويحصل الطلاب المتدربين على أجور تعادل أو تتجاوز متوسط الأجور في بريطانيا، إذا كان التدريب ضمن إحدى المؤسسات المتعاونة مع أكسفورد في بريطانيا، وضمن المجالات الربحية، وقد أنشأت جامعة أكسفورد مؤسسة خاصة لتحديد الأجور المدفوعة للطلاب الملتحقين ببرامج التدريب.

وتتاح فرص التدريب المدفوع الأجر للطلاب الحاليين في أكسفورد أو الملتحقين بالدراسة فيها حديثًا، سواء كانوا من طلاب المرحلة الجامعية أو مرحلة الدراسات العليا، بما في ذلك الطلاب في السنة الأخيرة، وتتاح هذه الفرص عن طريق جميع المؤسسات المتعاونة مع أوكسفورد مثل الرابطة الدولية للخريجين، والشركات متعددة الجنسيات، والمنظمات الرائدة غير الحكومية، ومراكز الأبحاث المتطورة، والعديد من المؤسسات الأخىة، وقد حصل الطلاب على فرص تدريب ضمن المؤسسات المتعاونة مع جامعة أوكسفورد في حوالي 40 دولة حول العالم منذ بدء برامج التدريب.

2- جامعة لوبورو (Loughborough University)  

غالبًا ما توفر هذه الجماعة فرص تدريب مدفوعة الأجر للطلاب في مجال التسويق الإلكتروني، ومجال الإعلانات عن الوظائف والتسويق للمدارس المرموقة، إلى جانب الترويج للمنظمات الخاصة بخريجي الجامعة، بالإضافة لتوظيف الطلاب في لجنة التسويق ضمن فريق الجامعة الحائز على جوائز في هذا المجال.

ويحصل الطلاب على أجر منتظم مقابل العمل في أي من هذه الاختصاصات وغالبًا ما يكون التدريب بدوام كامل ويستمر حتى 12 شهرًا، وتتاح برامج التدريب هذه للخريجين الجدد، أو الطلاب في سنتهم الأخيرة، أو المستفيدين من سنة تدريب إضافية.

3- جامعة إدنبرة (University of Edinburgh)

ينطلق البرنامج الصيفي لتدريب الطلاب في جامعة إدنبرا وهو متاح لجميع طلاب وخريجي الجامعة ويمتد حتى عامين بعد إنهاء الطلاب لدراستهم، وتتوفر فرص التدريب في عدة مجالات مثل إدارة الأعمال والقانون والفنون والتصميم.

ويمتلك الطلاب الخيار للالتحاق ببرامج التدريب مدفوع الأجر والذي تتراوح مدته بين أسبوعين وحتى 12 أسبوع، حيث يمكن للطلاب العمل حتى 35 ساعة في الأسبوع، وللمزيد من المعلومات يمكن عند زيارة الرابط هنا.

ويتم دعم برامج التدريب المدفوعة الأجر عن طريق أقسام التالية في الجامعة : (Santander) و(Career Service).

4- جامعة كامبريدج (University Of Cambridge)

دراسة الماجستير في بريطانيا
جامعة كامبريدج في بريطانيا (آنسبلاش)

تعتبر من أرقى الجامعات في العالم وقد حصلت على المرتبة الثاني ضمن تصنيف الجامعات لعام 2023، وهي تجذب الآلاف من الطلاب من 130 بلدًا مختلفًا، وتتيح الجامعة العديد من فرص التدريب مدفوع الأجر عبر مؤسسة (Cambrdige Enterprise) التي تساعد في ترجمة الأبحاث.

ويمكن زيارة الرابط التالي للمتدربين من طلاب جامعة كامبريدج للبحث عن المزيد من فرص العمل.

5- جامعة سالفورد (University Of Salford)

يستطيع الطلاب الدوليين الالتحاق ببرامج التدريب مدفوع الأجر في جامعة سالفورد بمانشستر، والتي تزودهم بخبرات عملية مفيدة للغاية.

ويمكن للطلاب أن يتابعوا برنامجهم التدريبي مدفوع الأجر مع إحدى الشركات في مدينة مانشستر، وعن طريق البرنامج التوظيفي الخاص بالشركة.

ويتيح البرنامج التدريبي للطلاب أن يطبقوا خبراتهم ومعارفهم في بيئة عمل حقيقية، لاكتساب المزيد من الخبرة وتطوير المهارات.

كما تساعد فرص التدريب المدفوعة الأجر طلاب الجامعة في تطوير مهارات القيادة والتواصل والعمل مع الفريق، ويسمح للطلاب الالتحاق ببرامج التدريب مدة 35 ساعة في الأسبوع، وبمعدل أجر يبلغ 9.90 باوند في الساعة.

6- جامعة أنجليا اروسكين (Anglia Ruskin University)

يستطيع الطلاب التقدم على برنامج التدريب الصيفي في جامعة أنجليا اروسكين بدوام كامل أو جزئي وتصل مدة برنامج التدريب إلى 12 أسبوعًا.

وغالبًا ما تكون برامج التدريب الصيفي في مجالات التسويق الالكتروني وتكنولوجيا المعلومات، وتحليل البيانات، ويتقاضى الطلاب الملتحقون ببرامج التدريب أجرًا عن كل ساعة تدريب، وتدفع الجامعة أجور الطلاب المتدربين بشكل كامل لأول ستة أسابيع، بينما يحصل الطلاب المتدربون على راتب سنوي يبلغ 16 ألف باوند.

7- جامعة كوفنتري (University Of Coventry)

تتيح جامعة كوفنتري لطلابها إمكانية الالتحاق ببرامج التدريب مدفوع الأجر والمشاريع الاستشارية، بشرط أن يظهروا التزامًا، وسجلًا دراسيًا استثنائيًا، وتساعد فرص التدريب هذه الطلاب على التأقلم مع بيئة العمل، بما يزيد إمكانية عثورهم على أفضل الوظائف في المستقبل.

وتمتلك الجامعة فريق خاص، يزود الطلاب بالدعم المطلوب ضمن مجالات العمل والدراسة خلال رحلة دراستهم في جامعة كوفنتري، وقد طور الفريق علاقات مع بعض الشركات العالمية مثل(DHL)، و (Pfizer)، وهيئة خدمات الصحة البريطانية وغيرها من المؤسسات التي وظفت العديد من خريجي جامعة كوفنتري في السنوات الأخيرة.

8- جامعة غرب إنجلترا أو بريستول (University of the West of England, Bristol)

منح دراسية للاجئين السوريين
جامعة بريستول توفر فرصة لتدريب الطلاب في المشاريع الصغيرة

توفر هذه الجامعة لطلابها إمكانية التدرب ضمن مشاريع صغيرة أو متوسطة، أو في الجمعيات الخبرية،، ويتقاضى المتدربون أجورًا تتناسب مع المعدل الوطني للأجور.

ويمكن لطلاب الجماعة زيارة الرابط التالي للعثور للبحث عن فرص التدريب المناسبة لهم، كما تتاح هذه الفرص لطلاب المرحلة الجامعية فقط، (تتاح إمكانية البحث عن فرصة تدريب لطلاب الجامعة فقط).

 

المصدر: Nairametrics


 

اقرأ أيضاً :

أسوأ 10 جامعات بريطانية من حيث الحياة الاجتماعية في 2023

6 جامعات بريطانية لا زالت تستقبل طلبات الالتحاق مع مطلع 2023

جامعات بريطانية تقترح المشاركة في وضع استراتيجيات لتحفيز النمو الاقتصادي

loader-image
london
London, GB
7:54 am, Jun 19, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm