العرب في بريطانيا | أسوأ 10 جامعات بريطانية من حيث الحياة الاجتماعي...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أسوأ 10 جامعات بريطانية من حيث الحياة الاجتماعية في 2023

جامعات بريطانيا
فريق التحرير February 19, 2023

إذا كان هناك من يسعى لحياة اجتماعية وذكريات جميلة خلال سنوات الدراسة الجامعية في بريطانيا فيبدو أن عليها تجنب هذه الجامعات التي عُرفت بأنها الأسوأ من حيث الحياة الاجتماعية:

 

أسوأ الجامعات البريطانية من حيث الحياة الاجتماعية

 

أسوأ 10 جامعات بريطانية من حيث الحياة الاجتماعية في 2023
جامعة كامبريدج (Unsplash)

 

10. جامعة سّاري (University of Surrey)

تشتهر جامعة سّاري بالعلوم الطبية، وهي إحدى الجامعات المرموقة في بريطانيا. ولكن، تفتقر الجامعة الحياة الاجتماعية، إذ لا يوجد حولها أماكن ترفيهية وما نحوه.

9. جامعة ابيرتاي (Abertay University)

تعد دندي مدينة رائعة للطلبة، ولكن مع ذلك، وبالمقارنة مع مدن وجامعات أخرى مثل يورك، مانشستر، لندن، وغلاسكو، فإنه هنالك القليل مما يمكنك فعله كطالب في دندي.

8. جامعة هدرسفيلد (University of Huddersfield)

يرتاد الطلبة إلى هيدرسفيلد  بحثًا عن العلم، ولكن المدينة ذاتها صغيرة جدًا ولا يوجد بها الكثير من الأنشطة والفعاليات. لا يعني ذلك أنك لن تستمع بوقتك فيها، ولكن يتعين عليك بذل جهد أكبر لتعزيز حياتك الاجتماعية.

 

أسوأ 10 جامعات بريطانية من حيث الحياة الاجتماعية في 2023
الحياة الاجتماعية مهمة خلال الدراسة في الجامعة (Unsplash)

 

7. جامعة هارتبوري (Hartpury University)

نظرًا إلى أن اتحاد الطلبة عادة فارغ ولقلة الأماكن الترفيهية، فقد تجد التعرف على أشخاص جدد أمرًا صعبًا. ولكن بإمكانك الخروج للمشي لمسافات طويلة أو التخييم أو غيرها من الأنشطة الخارجية.

 

6. جامعة بولتون (University of Bolton)

تحتل جامعة بولتون المرتبة السادسة بين أسوأ الجامعات في المملكة المتحدة من حيث الحياة الاجتماعية. خاصة عند مقارنتها بمانشستر المجاورة. ومع ذلك، في دراسات أخرى، حصلت الجامعة على تقييمات جيدة من حيث رضى الطلبة.

5. سانت جورج، جامعة لندن (St Georges, University of London)

على الرغم من أن الجامعة في لندن، إلا أن الطلبة يواجهون صعوبة في الاستمتاع بوقتهم فيها. فهي جزء من مستشفى دون حرم جامعي فعلي، ما قد يعيق الحياة الاجتماعية للطلبة.

 

4. جامعة جنوب ويلز (University of South Wales)

من غير المتوقع أن تكون ويلز من ضمن هذه القائمة، إذ أن كارديف تشتهر بحياتها الترفيهية وقدرتك على قضاء ليلة رائعة بالخارج. ولكن، بالنسبة للطلبة، فالحياة الاجتماعية لا تتعلق بالخروج ليلًا، فالأنشطة الجامعية والفعاليات تساعد الطلبة على التعرف على بعضهم البعض؛ وهذا ما تفتقره جامعة جنوب ويلز.

 

أسوأ 10 جامعات بريطانية من حيث الحياة الاجتماعية في 2023
حياة الطلبة الجامعية (Unsplash)

 

3. جامعة كامبريدج (University of Cambridge)

تحتل جامعة كامبريدج المركز الثالث على قائمة أسوأ الجامعات من حيث الحياة الاجتماعية. وقد يعود ذلك لبيئة الدراسة الصعبة فيها أو لكون المدينة صغيرة. مع ذلك، فهي جامعة جيدة جدًا وقوية السمعة.

 

2. جامعة ميدلسكس (Middlesex University)

أما جامعة ميدلسكس فقد احتلت المرتبة الثانية، وتقع الجامعة في شمال لندن. من المحتمل أن يكون الموقع هو الذي أدى إلى تصدرها في المركز الثاني. فبالرغم من أن الجامعة في شمال لندن، إلا أنها بعيدة عن الكثير من الأماكن العصرية.

1. جامعة بليموث مارجون (Plymouth Marjon University)

وأخيرًا، في المركز الأول، جاءت جامعة بليموث مارجون لكونها الأسوأ من حيث الحياة الاجتماعية للطلبة في المملكة المتحدة. ويختار الطلبة هذه الجامعة مجملًا لانخفاض تكاليفها نوعًا ما ولقربها من الساحل.

 

 

المصدر: unifresher

 


 

اقرأ أيضًا

تعليق إضراب موظفي الجامعات في بريطانيا حتى نهاية فبراير 2023

الحكومة البريطانية تطالب الجامعات بخفض أعداد طلبة الطب

من القرويين إلى أكسفورد.. تعرّف إلى أقدم 5 جامعات في العالم

أخبار ذات صلة