العرب في بريطانيا | لماذا ستختفي حافلات بوريس الحمراء ذات الطابقين ...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

لماذا ستختفي حافلات بوريس الحمراء ذات الطابقين من شوارع لندن؟

لماذا تختفي حافلات بوريس الحمراء ذات الطابقين من شوارع لندن؟
اية محمد May 16, 2024

مع إعادة انتخابه لمرة ثالثة لمنصب عمدة لندن، يسعى صادق خان إلى تحقيق وعده بجعل العاصمة البريطانية مدينة “منعدمة الانبعاثات” بحلول عام 2030. ومن بين التغييرات المقترحة تقليل عدد حافلات بوريس الحمراء ذات الطابقين في شوارع لندن.

وبدأت هذه الحافلات الشهيرة، المعروفة بلقب “حافلة بوريس”، في عام 2012 من قبل العمدة السابق بوريس جونسون، كنسخة محدثة من الحافلة الأيقونية (Routemaster)، بتكلفة 350 مليون باوند ورغم أن هذه الحافلات حُظيت بشعبية كبيرة، إلا أن خان يرى ضرورة إزالتها من الشوارع.

لماذا ستختفي حافلات بوريس الحمراء ذات الطابقين من شوارع لندن؟

لماذا ستختفي حافلات بوريس الحمراء ذات الطابقين من شوارع لندن؟
الحافلات (Pixabay)

تتجه لندن نحو مستقبل صافي الانبعاثات، حيث يسعى صادق خان إلى تحقيق وعده بتشغيل حافلات النقل العام في المدينة، والتي تبلغ عددها 8600 حافلة، بواسطة الطاقة الكهربائية أو الهيدروجين. يهدف خان إلى جعل كل الحافلات في العاصمة صافية من الانبعاثات بحلول عام 2030، ما يعكس التزامه بتحسين جودة الهواء وتخفيض مستويات التلوث.

كجزء من التزامه بجعل لندن أفضل مدينة في العالم للنمو فيها، فقد تعهد بأن يكون “في طليعة العمل المناخي”. وقال: “لقد أحرزنا بالفعل تقدما كبيرا في تنظيف الهواء لدينا، مع إنشاء أكبر منطقة للهواء النظيف في العالم”.

اختفاء حافلات بوريس الحمراء من شوارع لندن

لماذا ستختفي حافلات بوريس الحمراء ذات الطابقين من شوارع لندن؟
حافلات بوريس الحمراء ذات الطابقين Pixabay)

ومن جانبه، وصف بوريس جونسون الحافلة بوريس الحمراء بأنها “الحافلة الأنظف في شوارع لندن”.

ومع ذلك، تعرضت الحافلات لانتقادات بسبب عدم فعالية تكييف الهواء في الأيام الحارة، على الرغم من رد جونسون بأن النظام كان يعمل على النحو المطلوب.

ورغم أن الحافلات تعتبر جزءًا من تاريخ لندن، إذ أُسست الحافلة الأيقونية (Routemaster) في عام 1954، إلا أنها قد تختفي تدريجيًا من الشوارع بحلول عام 2030، ومع استبدالها بسيارات صديقة للبيئة وذات انبعاثات منخفضة.

واشتهرت حافلات بوريس الحمراء ذات الطابقين بهذا الاسم نسبةً إلى بوريس جونسون، العمدة السابق للعاصمة البريطانية لندن. وقد قاد بوريس جونسون مشروع تحديث حافلات النقل العام في لندن في عام 2012.

المصدر: standard


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:21 am, May 20, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 76 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm