العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: تحذير بالعلامة الصفراء من أمطار غ...

1445 جمادى الأولى 19 | 02 ديسمبر 2023

طقس بريطانيا: تحذير بالعلامة الصفراء من أمطار غزيرة وفيضانات في جزء كبير من إنجلترا

أمطار غزيرة
فريق التحرير October 24, 2023

في ضوء ما تشهده إنجلترا من فيضانات نتيجة العاصفة “بابيت”، أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا جديدًا بالعلامة الصفراء من احتمال هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق شرق ميدلاندز.

ويشمل التحذير مناطق نوتنغهامشير ولينكولنشاير وكثيرًا من مناطق يوركشاير، مثل شيفيلد وليدز ويورك وهامبرسايد.

أمطار غزيرة وفيضانات

 أمطار غزيرة
أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات خطيرة (Unsplassh)

وفي سياق متصل، كشفت وكالة البيئة عن تصاعد عدد الوَفَيَات جراء العاصفة “بابيت” إلى سبعة أشخاص، إلى جانب مئات الأشخاص الذين فقدوا منازلهم نتيجة الفيضانات التي اجتاحت نحو 1250 منزلًا في إنجلترا.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة المؤلمة للضحايا شملت اكتشاف جثة رجل كان محاصرًا داخل سيارته في مناطق الفيضانات بالقرب من ماريكيرك في أبردينشاير يوم الجمعة الماضية.

هذا وأفادت وكالة البيئة بأن نحو 30 ألف منزل بحاجة إلى الحماية من ارتفاع منسوب المياه بصورة عاجلة، خلال الفترة المقبلة.

وأما حال الطقس، فقد أشار مكتب الأرصاد الجوية إلى أن 13 منطقة سجلت هطول أمطار غزيرة هذا الشهر، مع تسجيل أرقام قياسية يومية في مناطق، مثل: سوفولك وجنوب يوركشاير ولينكولنشاير، وويلتشير وكينكاردينشاير وشمال يوركشاير، ونوتنغهامشير ونورثمبرلاند وديربيشاير وهامبرسايد.

وأصدرت الأرصاد 107 تحذيرات من الفيضانات حتى ظهر يوم الإثنين، إلى جانب 111 تحذيرًا من احتمال حدوث فيضانات.

وأكدت المتحدثة باسم وكالة البيئة، آنا كالدر، أن تأثيرات الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة ستستمر في أجزاء من مناطق ميدلاندز حتى نهاية الأسبوع، مع توقع استمرار بعض التأثيرات في أجزاء أخرى من شمال شرق إنجلترا حتى يوم الأربعاء.

تحذيرات من الأضرار!

 أمطار غزيرة
إنجلترا تشهد أمطار غزيرة وفيضانات (Unsplash)

وجاء في تحذير مكتب الأرصاد الجوية أن هناك احتمالًا ضئيلًا لغمر بعض المنازل والشركات بالمياه، ما قد يتسبب بأضرار لبعض المباني.

وثمة احتمال لحدوث فيضانات سريعة التدفق أو عميقة تشكل خطرًا على الحياة، مع احتمال عزل بعض المناطق نتيجة غمر المياه العديد من الطرق.

وفيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الأوضاع، أكدت كالدر أن وكالة البيئة تعمل جاهدة مع شركائها على مدار الساعة للحد من هذا الخطر، مشيرة إلى نشر حواجز لحماية المنازل، إضافة إلى استخدام المضخات في المواقع الكبرى.

وفي اسكتلندا، زار رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف مدينة أنجوس التي تعرضت لهطول أمطار غزيرة، إذ غمر نهر ساوث إسك كثيرًا من المنازل.

وفي خضم هذه الزيارة، أكد يوسف أن الأمر يستدعي تعويض المتضررين من العاصفة “بابيت”، مشيرًا إلى أن المجلس المحلي سيحصل على التمويل اللازم لعمليات الإصلاح.

توقعات الطقس

 أمطار غزيرة
أمطار غزيرة تتساقط على مختلف المناطق في المملكة المتحدة (Unsplash)

ويتوقع أن تكون الأمطار اليوم محصورة بصفة خاصة في المناطق الشمالية، مع توقعات بتحسن الأحوال الجوية ووجود فترات مشمسة، وهطول أمطار خفيفة في الجنوب الغربي وأيرلندا الشمالية.

وأما يوم الثلاثاء، فيُتوقع أن يكون جافًّا، ومع انتقال الأمطار شمالًا خلال النهار، فمن المرجح أن يبقى الشمال الغربي جافًّا.

المصدر: الإندبندنت


اقرأ أيضًا: