العرب في بريطانيا | تحذير عاجل لمالكي السيارات في بريطانيا.. لصوص ف...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

تحذير عاجل لمالكي السيارات في بريطانيا.. لصوص في وضح النهار!

تحذير عاجل لمالكي السيارات في بريطانيا.. لصوص في وضح النهار
عبلة قوفي June 5, 2024

حذرت الشرطة البريطانية مالكي السيارات من ارتفاع معدلات السرقة في وضح النهار في الآونة الأخيرة، خصوصًا أن اللصوص أصبحوا يستهدفون قطع الغيار الثمينة.

وعلى ضوء ذلك ارتفعت تكلفة قطع الغيار الخاصة بالسيارات الفارهة بنسبة 35 في المئة تقريبًا، ما دفع كثيرين إلى سرقتها. وقد ظلت وحدات الشرطة العام الماضي على أتم الاستعداد، وكشفت عن مكافحتها هذا النوع من السرقة بنسبة أكثر مما كانت عليه في عام 2022 بـ72 في المئة.

الشرطة البريطانية تحذر مالكي السيارات من ارتفاع معدلات السرقة

كم يبلغ متوسط عمر السيارات في بريطانيا في عام 2024؟
تحذير عاجل لمالكي السيارات في بريطانيا.. لصوص في وضح النهار

وبهذا الشأن أشار كلايف وين، خبير سرقة المركبات ورئيس قسم الاتصال مع الشرطة في (Tracker)، إلى أن إنتاج قطع الغيار قد تأثر بعدة عوامل في جميع أنحاء العالم، منها: أزمة تكلفة المعيشة وازدياد الطلب على قطع الغيار المستعملة العالية الجودة، ما أدى بالمقابل إلى ازدياد جرائم سرقة السيارات.

وأشار وين إلى أنه في ظل ارتفاع معدلات سرقة السيارات المرتبط بارتفاع أسعار قطع الغيار الأساسية، مثل: أقراص الفرامل والوسادات والمسّاحات، فإن البلاد تشهد أيضًا زيادة في جرائم السرقة في متاجر قطع الغيار (التي تفكك فيها المركبات المسروقة لبيع قطع غيارها)، ما يؤكد الحاجة الملحة لتعزيز أمن السيارات.

هذا ونبّه وين إلى أن الوضع يزداد سوءًا مع تنفيذ العديد من عمليات السرقة على طول الطريق في وضح النهار، حيث يسرق المجرمون المصابيح الأمامية وعجلات القيادة (المقود)؛ لبيعها لاحقًا في السوق السوداء على المستويين الوطني والدولي، وفقًا لتقرير برمنغهام لايف.

وفي هذا السياق يوصى السائقون ببذل ما بوسعهم؛ لردع اللصوص عن استهداف سياراتهم، بصرف النظر عن موقعها، وذلك من خلال تركيب كاميرات مراقبة، إضافة إلى صف السيارات في المناطق المضاءة جيدًا أو في الممرات والمرائب الآمنة.

كما يُوصَون بتحديث جهاز الإنذار وتركيب “بوابة كبيرة” لتكون بمثابة “حاجز للسيارة” إذا كانت متوقفة على ممر.

المصدر: WalesOnline


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:26 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 82 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm